الولايات المتحدة وزارة العدل (DOJ) وقد ادعى ذلك سام بانكمان فرايد، المؤسس المشين لبورصة العملات المشفرة البائدة الآن إف تي إكس، لديه حق الوصول الكافي إلى جهاز كمبيوتر محمول للدفاع عنه.

وفقًا لرسالة قدمتها وزارة العدل يوم الثلاثاء، يتمتع بانكمان فرايد بإمكانية الوصول إلى جهاز كمبيوتر محمول يعمل في بيئة معزولة بالهواء لمدة 11 ساعة كل يوم من أيام الأسبوع و7.5 ساعة في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات.

علاوة على ذلك، يتمتع المؤسس بإمكانية الوصول المستمر إلى ثلاثة محركات أقراص ثابتة تحتوي على مواد دفاعية. يتم تزويد Bankman-Fried مرتين في الأسبوع بجهاز كمبيوتر محمول متصل بالإنترنت.

وفي معرض معالجة المخاوف السابقة التي أثارها الدفاع فيما يتعلق بعمر البطارية وسرعة الإنترنت، ذكرت وزارة العدل أن فريق الدفاع قد تلقى بطارية جديدة مما يزيد من وقت استخدام الكمبيوتر المحمول إلى حوالي 8 ساعات.

بالإضافة إلى ذلك، تراوحت سرعة الإنترنت بين 7.5 ميغابت في الثانية (Mbps) و34 ميغابت في الثانية على مدار اليوم.

تعتقد وزارة العدل أن هذا النطاق كافٍ لمعظم أنشطة المراجعة المتعلقة بالإنترنت، ولاحظت أن العديد من مواقع الويب توصي بسرعة 5 ميجابت في الثانية باعتبارها كافية لبث مقاطع الفيديو.

وكتبت وزارة العدل: “على الرغم من اختلاف سرعة الإنترنت في وقت متأخر بعد الظهر، إلا أن سرعات الإنترنت الثلاث جميعها كافية لمعظم أنشطة مراجعة الإنترنت”.

ويأتي هذا التطور بعد أن أمر قاض اتحادي بتقديم تقرير يوضح بالتفصيل ظروف احتجاز بانكمان فرايد في مركز احتجاز مانهاتن في بروكلين، نيويورك.

بانكمان فرايد سيبقى في السجن

أُعيد بانكمان فرايد إلى السجن في أغسطس/آب بعد محاولته الاتصال بأحد الشهود وتسريب مذكرات شاهد آخر إلى وسائل الإعلام.

وفي الآونة الأخيرة، طلب محاموه إطلاق سراحه مؤقتًا من السجن للعمل على الدفاع عنه مع محاميه في المحكمة الفيدرالية في مانهاتن.

وأشاروا إلى ضعف الاتصال بالإنترنت ومحدودية عمر البطارية كعوائق كبيرة أمام جهودهم، مشددين على ضرورة إطلاق سراحه من السجن لإعداد دفاع فعال.

ومع ذلك، رفض القاضي لويس كابلان من المنطقة الجنوبية لنيويورك الموافقة على الإفراج خلال جلسة استماع الأسبوع الماضي.

وخلال جلسة الاستماع، أمر كابلان الأطراف المعنية بإعداد تقرير شامل حول هذه المسألة.

وفي الوقت نفسه، يواجه بانكمان فرايد ادعاءات جديدة من وزارة العدل (DOJ)بما في ذلك اختلاس أموال العملاء.

وفقًا للائحة الاتهام التي تم تقديمها الشهر الماضي، فإن رئيس العملات المشفرة المشين متهم باختلاس واختلاس ودائع العملاء من FTX، باستخدام الأموال المسروقة لتقديم أكثر من 100 مليون دولار من مساهمات الحملات السياسية قبل انتخابات التجديد النصفي الأمريكية لعام 2022.

زعمت وزارة العدل أيضًا أن Bankman-Fried اختلس ودائع عملاء FTX، واستخدم الأموال للإثراء الشخصي، والتبرعات السياسية، ولتغطية تكاليف تشغيل Alameda.

كما ورد، كشف المدينون في FTX الأسبوع الماضي عن سلسلة من البيانات المالية التي تظهر أن كبار المسؤولين التنفيذيين استخدموا أموال الشركة لمصلحتهم الخاصة قبل وقت قصير من انهيار بورصة العملات المشفرة.

إحدى المعاملات البارزة التي تم تسليط الضوء عليها في الملف هي دفعة بقيمة 2.51 مليون دولار تم إجراؤها من FTX إلى American Yacht Group في مارس 2022، والتي استفاد منها بشكل مباشر الرئيس التنفيذي المشارك السابق لشركة Alameda Research سام ترابوكو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version