قد يتضمن الجيل التالي من منتجات أجهزة Microsoft دعمًا أفضل لمحافظ العملات المشفرة، حسبما اقترح تقرير صادر عن Axios يوم الاثنين.

وفقًا لموقع Axios، تم إصدار وثائق مفصلة توضح تفاصيل خطط Microsoft للتو كجزء من الدعوى القضائية المستمرة التي رفعتها Microsoft مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، التي تحاول منع عرض عملاق التكنولوجيا بقيمة 69 مليار دولار لشراء Activision Blizzard.

وفقًا للمستندات، تخطط Microsoft لإصدار مجموعة من المنتجات الجديدة بما في ذلك وحدات التحكم والهواتف ومتصفحات الويب وأجهزة الكمبيوتر الشخصية و”النظام السحابي” الجديد.

والأهم من ذلك بالنسبة لصناعة العملات المشفرة، هو أن الأجهزة مجهزة لدعم أكثر تقدمًا لمحافظ العملات المشفرة.

تُسمى محافظ العملات المشفرة بهذا الاسم لأنها، في عالم web3، تعمل بطريقة مشابهة لكيفية عمل المحفظة الفعلية.

ومع ذلك، فإن محفظة التشفير لا تحتوي في حد ذاتها على أي عملة مشفرة – بل إنها تحمل بيانات الاعتماد المميزة (التي تسمى المفاتيح الخاصة) اللازمة للوصول إلى عنوان التشفير على blockchain لعملة مشفرة معينة.

وحذر موقع Axios في تقريره من أن خطط مايكروسوفت كان من الممكن أن تتغير منذ إصدار هذه الوثائق، ولم تستجب الشركة بعد لطلبات وسائل الإعلام للتعليق.

ولكن لا تزال حقيقة أن إحدى شركات التكنولوجيا الأكثر نفوذاً في العالم تتطلع إلى احتضان العملات المشفرة بطريقة أكبر عبر مجموعة أجهزتها من المحتمل أن تكون حافزًا إيجابيًا رئيسيًا للعملات المشفرة بشكل عام.

من خلال جعل خدمات الويب 3 أكثر سهولة في الوصول إليها/سهلة الاستخدام بالنسبة للمواطنين غير المشفرين، سيكون هذا أمرًا أساسيًا إذا كانت العملات المشفرة ستحقق نوعًا من التبني واسع النطاق الذي يأمل مؤيدوه.

مايكروسوفت تتوسع في عالم العملات المشفرة

إن الأخبار التي تفيد بأن Microsoft قد توسع دعمها لخدمات web3 مثل المحافظ عبر الجيل التالي من الأجهزة ليست هي الخطوة الوحيدة التي اتخذتها الشركة في مجال العملات المشفرة هذا العام.

أعلن عملاق التكنولوجيا عن شراكة مع بروتوكول blockchain من الطبقة الأولى Aptos، والذي تم إنشاؤه من قبل موظفين سابقين في Facebook خلف مشروع Libra / Deim blockchain الفاشل لمنصة التواصل الاجتماعي، في وقت سابق من هذا الصيف.

وكان الدافع وراء هذه الشراكة هو رغبة مايكروسوفت في تطوير منتجات بلوكتشين جديدة للذكاء الاصطناعي (AI).

واتفقت Aptos وMicrosoft أيضًا على استكشاف إنشاء منتجات مالية قائمة على blockchain يمكنها توسيع حالة استخدام blockchain، بما في ذلك في مجال ترميز الأصول والعملات الرقمية للبنك المركزي.

وفي مكان آخر، في إعلان صيفي آخر، أعلنت مايكروسوفت أنها تعاونت مع LeverFi لإطلاق حل مدعوم بالذكاء الاصطناعي يهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه صناعة التمويل اللامركزي (DeFi).

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version