آخر تحديث:

5 يونيو 2024 الساعة 02:58 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تخطط بورصة العملات المشفرة DMM Bitcoin ومقرها اليابان، والتي تعرضت لاختراق كبير حيث خسرت 4,502.9 بيتكوين يوم الجمعة، لجمع الأموال لشراء BTC من أجل تعويض عملائها.

وفقًا لتقرير بلومبرج، تدرس البورصة جمع 50 مليار ين (حوالي 321 مليون دولار). وأضافت أن الأموال “ستحمي” أكبر عملة مشفرة في العالم من التأثر بالاختراق.

علاوة على ذلك، قالت DMM Bitcoin يوم الأربعاء إن التحقيق مستمر بشأن “التدفق الخارجي غير المصرح به” المخطط له والذي حدث الأسبوع الماضي.

وقد جمع هذا الحادث، الذي يعتبر سابع أكبر اختراق للعملات المشفرة على الإطلاق وفقًا لبيانات Chaina Analysis، ما قيمته 305 مليون دولار من أموال العملاء. وأشارت الشركة في بيان عام، ووصفته بأنه “تسرب غير مصرح به لعملة بيتكوين (BTC) من محفظتنا”.

“مازلنا نحقق في تفاصيل الأضرار. يرجى الاطمئنان إلى أن جميع ودائع البيتكوين الخاصة بك ستكون مضمونة بالكامل،” كما وعدت البورصة في ذلك الوقت.

نشرت DMM Bitcoin بعد الاختراق: “سنقوم بشراء الكمية المعادلة من BTC التي تم تسريبها بدعم من شركاتنا”.

وأضافت بلومبرج أنه بعد الاختراق، نصحت وكالة الخدمات المالية اليابانية DMM Bitcoin بالإبلاغ عن سياسات تعويض العملاء. بالإضافة إلى ذلك، أكد وزير المالية شونيتشي سوزوكي أن الحكومة ستعمل على منع مثل هذه الحوادث في بورصات العملات المشفرة في البلاد.

سرقة العملات المشفرة في اليابان


كانت هناك عدة حالات من عمليات سرقة تبادل العملات المشفرة في اليابان على غرار DMM Bitcoin. في أغسطس 2021، وقعت بورصة العملات المشفرة Liquid ومقرها طوكيو ضحية لعملية اختراق كبيرة، حيث اخترق الجناة خوادمها وسرقوا عملات مشفرة تقدر قيمتها بما لا يقل عن 94 مليون دولار في ذلك الوقت.

يبدو أن المتسللين سيطروا على محافظ Liquid “الدافئة”، مما أدى إلى استنزاف العملات المشفرة. بعد ذلك، قامت البورصة بنقل بقية أموالها إلى محافظ باردة (حسابات غير متصلة بالإنترنت).

حدث اختراق آخر ملحوظ لبورصة العملات المشفرة اليابانية في عام 2018 على Coincheck، مما أدى إلى تعرض 523 مليون من عملات NEM الخاصة بالبورصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version