أعلنت منصة Binance عن خطط لإطلاق عملات مستقرة مقومة بالدولار واليورو والين اليابان.

هذه المبادرة، التي من المقرر أن تتم في العام المقبل، أصبحت ممكنة من خلال شراكة مع الذراع المصرفية الاستئمانية لـ مجموعة ميتسوبيشي يو إف جي المالية (MUFG), تاكيشي تشينوقال المدير العام لشركة Binance Japan في مقابلة مع بلومبرج.

تهدف Binance Japan إلى تقديم هذه العملات المستقرة الثلاثة في البداية، مع إمكانية تقديم عروض إضافية في عام 2024.

وكجزء من التعاون، بدأت Binance وMUFG بالفعل عملية دراسة إصدار وتنفيذ هذه العملات المستقرة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أصدرت اليابان قانونًا يوضح الوضع القانوني للعملات المستقرة في يونيو.

يُعتقد أن العملات المستقرة تقدم مزايا مثل تحويل الأموال والتسويات بشكل أسرع.

قد يصل سوق العملات المستقرة في اليابان إلى 34 مليار دولار

تاتسويا سايتوقال نائب رئيس المنتجات في MUFG، إن سوق العملات المستقرة في اليابان لديه القدرة على الوصول إلى حجم كبير يصل إلى 5 تريليون ين (34 مليار دولار)، أي ما يقرب من ربع السوق العالمية الحالية المقدرة.

وقد انخرطت MUFG في مناقشات مع أطراف متعددة فيما يتعلق باستخدام منصة blockchain الخاصة بها، Progmat، لسك العملات المستقرة المرتبطة بالعملات الأجنبية.

وفي الوقت نفسه، لتنفيذ خطط الإصدار الخاصة بها، ستحتاج Binance إلى الحصول على ترخيص في اليابان كمزود أعمال معاملات طرق التسوية الإلكترونية، كما هو موضح في البيان الصحفي.

بمجرد تقديم العملات المستقرة، سيكون لدى المستخدمين القدرة على استخدامها لتداول العملات المشفرة وربما المشاركة في خدمات الدفع، وفقًا لتشينو.

كما ورد، دخلت Binance رسميًا السوق اليابانية مع إطلاق Binance Japan KK في أغسطس.

في ذلك الوقت، قالت البورصة إنها توفر بالفعل لمتداولي العملات المشفرة اليابانيين إمكانية الوصول إلى المزيد من الرموز القابلة للتداول أكثر من أي بورصة عملات رقمية أخرى، مع 30 رمزًا متاحًا للتداول الفوري.

والجدير بالذكر أن Binance Japan عبارة عن إعادة تسمية لبورصة العملات المشفرة اليابانية Sakura Exchange BitCoin (SEBC)، والتي استحوذت عليها Binance في نوفمبر 2022.

المؤسسات المالية تسارع إلى إطلاق العملات المستقرة في اليابان

وقد دفع تقنين إصدار العملات المستقرة من قبل الشركات المرخصة في اليابان العديد من الشركات إلى التفكير في دخول السوق من خلال إطلاق هذه الرموز الرقمية.

لواحد، بنك أوريكسيقال إن مؤسسة مالية يابانية تستكشف إمكانية إصدار عملات مستقرة في البلاد.

تهدف Orix إلى البدء في اختبار العملات المستقرة المقومة بالين والدولار والعملات الأخرى في أكتوبر، مع تاريخ إطلاق مستهدف في عام 2024.

سيتم دعم هذه العملات المستقرة بودائع ورقية وستستفيد من سلسلة blockchain اليابانية المفتوحة، التي طورتها شركة GU Technologies ومقرها طوكيو وشركاؤها.

وبالمثل، كشفت شركة Circle، الشركة التي تقف وراء العملة المستقرة USDC، عن خطط لإطلاق عملة مستقرة في اليابان.

وفي يوليو، قال جيريمي ألاير، الرئيس التنفيذي لشركة Circle، إن اليابان ستصبح سوقًا كبيرًا للغاية بالنسبة لهم إذا انتعش اعتماد العملات المستقرة في التجارة عبر الحدود والتجارة العالمية في المستقبل القريب.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version