آخر تحديث:

22 أبريل 2024 الساعة 04:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

ستقيد تايلاند الوصول إلى منصات العملات المشفرة غير المصرح بها بسبب مخاوف بشأن فعالية تطبيق القانون ومخاطر غسيل الأموال.

بحسب يوم الجمعة إعلانستقوم هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) بإحالة الأمر إلى وزارة الاقتصاد والمجتمع الرقمي (MDES) لاتخاذ مزيد من الإجراءات. ستبدأ MDES بعد ذلك في الإجراء القانوني المناسب، ومن المحتمل أن يتضمن ذلك تقديم التماس إلى المحكمة.

واستشهدت الهيئة التنظيمية بأمثلة الهند والفلبين. قام كلا البلدين بتقييد الوصول إلى منصات العملات المشفرة غير المصرح بها.

وإدراكًا للإزعاج المحتمل للمستخدمين، قالت هيئة الأوراق المالية والبورصة إنها ستسمح بفترة سماح للمستخدمين لإدارة حساباتهم قبل إنهاء الخدمة. ومع ذلك، حثت المستخدمين على سحب أصولهم على الفور من هذه المنصات.

هيئة الأوراق المالية والبورصات التايلاندية تشدد قبضتها على سوق العملات المشفرة


في السابق، قالت هيئة الأوراق المالية والبورصة إنها اتخذت إجراءات قانونية ضد شركات الأصول الرقمية غير المصرح بها مثل Binance وBybit. كما حذرت الهيئة التنظيمية الجمهور من التعامل مع شركات الأصول الرقمية غير المرخصة. وتفتقر هذه الشركات إلى الحماية القانونية، مما قد يعرض المستثمرين لمخاطر مالية.

ولضمان بيئة آمنة، شجعت هيئة الأوراق المالية والبورصات مستثمري العملات المشفرة على استشارة القائمة الرسمية للمشغلين المرخصين.

جمعية الأصول الرقمية في تايلاند أصدر تحذيرًا مؤخرًا للمستخدمين التايلانديين، مما يسلط الضوء على احتمال زيادة الهجمات الإلكترونية بسبب الاتجاه الصعودي الأخير في أسعار العملات المشفرة.

وقال مدير الجمعية سوباكريت بونسات: “يتوقع الجميع أن يكون سوق العملات المشفرة في حالة صعود هذا العام، ويرجع الفضل في ذلك بشكل رئيسي إلى إطلاق صناديق التداول الفورية للبيتكوين وخفض قيمة البيتكوين إلى النصف”.

تايلاند تعالج الاحتيال عبر الإنترنت في سوق العملات المشفرة P2P


وبشكل منفصل، أكدت سلطات الدولة التايلاندية على الحاجة إلى لوائح تنظيمية التحكم في معاملات التشفير من نظير إلى نظير (P2P)..

ودعا الوزير براسيرت جانتاراروانغثونغ الجهات التنظيمية على وجه التحديد إلى تطوير وتنفيذ إطار عمل يتناول عمليات شراء وبيع العملات المشفرة بتقنية P2P، بهدف التخفيف من مخاطر الاحتيال عبر الإنترنت.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version