آخر تحديث:

23 مايو 2024 الساعة 03:42 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أبرمت بعض أكبر شركات التكنولوجيا وبورصات العملات المشفرة شراكة لإطلاق تحالف “التكنولوجيا ضد عمليات الاحتيال”، بهدف معالجة عمليات الاحتيال والمخططات المالية المتزايدة عبر الإنترنت.

ومن بين أعضاء التحالف Meta وCoinbase وRipple وKraken وGemini وMatch Group والمنظمة العالمية لمكافحة الاحتيال (GASO).

ومن شأن التحالف عبر الصناعات أن يجمع الأفكار والخبرات من مختلف الصناعات. ويهدف التحالف إلى “حماية المستخدمين وتثقيفهم، مع التأكيد على أن عمليات الاحتيال هي مشكلة على مستوى التكنولوجيا، ولا تقتصر على وسائل التواصل الاجتماعي أو العملات المشفرة أو التمويل”، حسبما أشارت Coinbase في بيان رسمي.

ووفقاً لتقييم الاحتيال المالي العالمي الذي أصدرته المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) في إبريل/نيسان، فإن تبني التكنولوجيات الجديدة على مستوى العالم “يمكّن جماعات الجريمة المنظمة من استهداف الضحايا بشكل أفضل في جميع أنحاء العالم”.

وأضافت أن الجناة يستخدمون بشكل متزايد استراتيجيات الخداع مثل ذبح الخنازير، والتي تستلزم من المحتالين كسب ثقة الضحايا قبل السرقة منهم.

وشدد الإنتربول على أن استخدام الذكاء الاصطناعي ونماذج اللغات الكبيرة والعملات المشفرة قد أدى إلى عمليات احتيال أكثر تعقيدا وبتكاليف قليلة.

ونتيجة لذلك، تعمل مبادرة التكنولوجيا ضد الاحتيال على خلق بيئة رقمية أكثر أمانًا وتمنع المحتالين من استغلال المستخدمين.

وأشارت Coinbase إلى أن “تعاوننا عبر القطاعات سيعزز الرؤية ويساعدنا على تطوير أفضل الممارسات المتطورة لمكافحة عمليات الاحتيال سريعة التطور، مثل ذبح الخنازير”.

مكافحة عمليات الاحتيال من خلال التعليم


تشير التقديرات إلى أن المستهلكين في جميع أنحاء العالم يخسرون 1.4 تريليون دولار بسبب عمليات الاحتيال المالي كل عام. يهدف التحالف في المقام الأول إلى مساعدة المستخدمين على التعرف على العلامات المبكرة لما إذا كانوا على اتصال مع المحتال أم لا

يركز التحالف على تثقيف المستخدمين حول استراتيجيات وتكتيكات الاحتيال وكيفية منعها.

“جنبًا إلى جنب مع قادة الصناعة، نحن ملتزمون بحماية المستخدمين وتعليمهم”، صرحت Coinbase على X.

قال يويل روث، نائب الرئيس لشؤون الثقة والسلامة في شركة Match Group: “إن تعاون شركات التكنولوجيا عبر الصناعات مع بعضها البعض أمر ضروري لمنع النشاط الإجرامي، ويساعد في نهاية المطاف المنصات عبر الإنترنت على البقاء في الطليعة وتطوير حلول فعالة لأنواع مختلفة من الجرائم المالية”. .

وأشار روث أيضًا إلى أن التعاون سيستثمر في التقنيات الجديدة للمساعدة في تعطيل عمليات الاحتيال والاحتيال بشكل أسرع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version