آخر تحديث:

15 مارس 2024 الساعة 15:09 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

وفي وقت سابق من هذا العام، انفصلت منصة Binance بهدوء عن قسم رأس المال الاستثماري التابع لها، Binance Labs، وتم تأسيسها ككيان مستقل تبلغ قيمته الآن 10 مليارات دولار. أصبح هذا التغيير في العملية ساري المفعول في 15 مارس تحت قيادة الرئيس التنفيذي المعين حديثًا لـ Binance، ريتشارد تنغ، والذي تولى هذا المنصب قبل أربعة أشهر.

Binance Labs تقطع العلاقات وتحافظ على العلامة التجارية


تم نشر إخلاء مسؤولية يعلن عن الانقسام على الموقع الإلكتروني قائلًا: “Binance Labs هو مشروع مستقل وليس جزءًا من مجموعة Binance ولا يشارك في أي من الشركات التي تديرها مجموعة Binance (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، بورصة Binance للعملات المشفرة). ).”

بعد تأثير هذا التغيير في العملية، يعمل الموظفون في Binance Labs الآن بموجب اتفاقيات توظيف منفصلة عن موظفي تبادل Binance. وهذا يتماشى مع الترتيبات الفعالة في شبكة BNB Chain المدعومة من Binance.

وأشار مدير الاستثمار في Binance Labs، Alex Odagiu، إلى أنهم لم يعودوا تابعين لمجموعة Binance أيضًا. وقال هذا مع توضيح أن كيان رأس المال الاستثماري سيستمر في استخدام علامة Binance التجارية بموجب اتفاقية ترخيص.

استثمرت Binance Labs في أكثر من 250 مشروعًا منذ إطلاقها. هناك العديد من الشركات في محفظتها التي تأثرت بهذا التحول إلى شركة مستقلة. بعضها عمالقة في الصناعة مثل PancakeSwap وPolygon وSky Mavis وCurve DAO. تعد Aptos Labs وLayerZero وThe Sandbox من بين الشركات الأخرى المشاركة.

في فبراير، استثمرت Binance Labs في Babylon، وهو بروتوكول التوقيع المساحي بالبيتكوين الذي قدم مفهوم التوقيع المساحي الأصلي للبيتكوين. يمكّن الاستثمار المستخدمين من مشاركة عملات Bitcoin الخاصة بهم على blockchain Proof-of-Stake وكسب العائدات دون الاعتماد على حضانة طرف ثالث. تعمل هذه الجسور على الخدمات، أو آليات تغليف الرمز المميز.

كانت الأحداث الجارية في Binance على رادار مجتمع العملات المشفرة منذ تسوية نوفمبر مع السلطات الأمريكية. اتهمت السلطات Binance بمبلغ 4.3 مليار دولار وطالبت المؤسس والرئيس التنفيذي Changpeng Zhao بالتنحي.

على الرغم من استقلالها الجديد، من المتوقع أن تظل العمليات الأساسية لـ Binance Labs غير متأثرة، مع التركيز على البحث عن مشاريع العملات المشفرة الواعدة والاستثمار فيها.

اتجاه رأس المال الاستثماري بين بورصات العملات المشفرة


في عام 2018، أطلق Yi He، الذي يرأس Binance Labs وشارك في تأسيس Binance جنبًا إلى جنب مع Zhao، قسم رأس المال الاستثماري.

باعتبارها رأس مال استثماري وحاضنة، تستخدم Binance Labs الأموال من أرباح البورصة لدعم مشاريع العملات المشفرة في المراحل المبكرة.

لا يبدو أن تقسيم هذين الكيانين يسبب قلقًا كبيرًا داخل نظام Binance البيئي.

لا تزال منصة Binance تمتلك أكبر حصة سوقية في البورصات المركزية (CEXs)، حيث تمثل حوالي 50% من حجم التداول العالمي.

ومع ذلك، شهد رمز Binance الأصلي، BNB، انخفاضًا طفيفًا منذ ظهور الأخبار. في وقت إعداد التقرير، كان تداول BNB عند 584.31 دولارًا، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 2.81%.

وبصرف النظر عن Binance، أنشأت البورصات الشهيرة في صناعة العملات المشفرة، مثل Coinbase وOKX وKraken أيضًا شركات رأس المال الاستثماري.

كانت Coinbase Ventures ثاني أكثر المستثمرين نشاطًا في قطاع العملات المشفرة في عام 2023، وفقًا لبيانات PitchBook. واعترف Odagiu أنه في حالة Binance Lab، لن يكون لعملية النقل تأثير كبير على الشركة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version