إن شتاء العملات المشفرة الذي بدأ في عام 2022 لم ينته بعد، وفقًا لأحدث الأرقام حول تمويل رأس المال الاستثماري (VC) لشركات العملات المشفرة التي قدمتها شركة تحليلات البيانات FundStrat.

وفي عرض تقديمي جديد، أشارت FundStrat إلى أن تمويل رأس المال الاستثماري لشركات العملات المشفرة تقلص للربع السادس على التوالي إلى 1.4 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2023، في حين انخفض عدد الصفقات الفردية بنسبة 30٪ إلى 214.

ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 90٪ تقريبًا من أكثر من 10 مليارات دولار من تمويل رأس المال الاستثماري الذي تمكنت شركات العملات المشفرة من تأمينه في الربع الأول من عام 2022، بعد فترة وجيزة من وصول العديد من أصول العملات المشفرة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في أواخر عام 2021.

ومع ذلك، على الرغم من الانخفاض الكبير في العام ونصف العام الماضيين، لا يزال تمويل رأس المال الاستثماري لشركات العملات المشفرة أعلى بمقدار 2-3 مرات من مستوياته خلال معظم الفترة 2018-2020، حسبما أشار FundStrat.

وأشار FundStrat إلى أنه “على الرغم من الانخفاض المستمر في إجمالي استثمار رأس المال، استمر سوق مشاريع العملات المشفرة في جذب المزيد من الاهتمام مقارنة بدورات السوق السابقة”.

وأضافت شركة تحليلات البيانات: “تشمل الرياح المواتية المحتملة حتى نهاية عام 2023 الاحتمال المتزايد للموافقة الفورية على صندوق Bitcoin المتداول في البورصة ومعظم التشديد النقدي الأمريكي في مرآة الرؤية الخلفية”.

البنية التحتية تحافظ على الصدارة، لكن تطبيقات CeFi وWeb3 الاجتماعية تتمتع بالنمو

في حين واصلت شركات البنية التحتية للعملات المشفرة جذب أكبر قدر من الاستثمارات في الربع الثالث، حيث جمعت 586 مليون دولار عبر 79 صفقة، تلاشت هيمنتها في مشهد العملات المشفرة مقابل الربعين الأول والثاني.

كانت أبرز جولة لجمع الأموال أجرتها إحدى شركات البنية التحتية هي جمع Flashbots بقيمة 60 مليون دولار، مما أعطى الشركة وضع اليونيكورن (أي تقييم يزيد عن مليار دولار).

وفي الوقت نفسه، تمكنت Web3 وNFTs من جمع 325 مليون دولار عبر 55 صفقة، مدعومة بنمو الاهتمام بالتطبيقات الاجتماعية مثل friends.tech، والتي جمعت مبلغًا لم يكشف عنه في الربع الثالث.

وأشار FundStrat إلى أنه “بينما يبدأ منشئو المحتوى في التعامل مع الجماهير بأشكال جديدة، يصبح تسييل الملكية الفكرية ذا أهمية متزايدة”.

وأضافوا: “تسعى المشاريع الجديدة مثل Sound.xyz إلى تغيير الطريقة التي يمكن للمبدعين من خلالها الاستفادة من محتواهم”.

تمكنت Sound.xyz من جمع 20 مليون دولار في جولة التمويل الأولى بقيادة Andreessen Horowitz.

في مكان آخر، بعد النضال من أجل الحصول على تمويل في النصف الأول من عام 2023 في أعقاب الفشل الكبير لبورصة العملات المشفرة المركزية FTX، كان اهتمام رأس المال الاستثماري بـ CeFi في ارتفاع في الربع الثالث وكانت الفئة الثالثة الأكثر تمويلًا.

وأضاف FundStrat: “من المهم التحذير من أن التمويل تم توزيعه عبر عدد أقل من الصفقات، حيث قد يتطلع المستثمرون إلى دعم شركات CeFi التي تتمتع بسجل حافل بدلاً من المشاريع الجديدة تمامًا”.

جمعت CeFi مبلغ 226 مليون دولار في الربع الثالث من خلال 14 صفقة، حيث ذهب جزء كبير من هذا الاستثمار بقيمة 100 مليون دولار إلى شركة حفظ العملات المشفرة BitGo.

استثمارات التشفير تستحق النظر

يجب أن تشكل العملات المشفرة الممتازة مثل Bitcoin (BTC) وEther (ETH) الخبز والزبدة لأي محفظة مستثمرين في العملات المشفرة.

ولكن إذا أراد المستثمرون التعرض لمكاسب هائلة محتملة على المدى القريب، فيجب عليهم التفكير في استراتيجية استثمار بديلة عالية المخاطر وعالية المكافأة – الاستثمار في البيع المسبق للعملات المشفرة.

هذا هو المكان الذي يشتري فيه المستثمرون الرموز المميزة لمشاريع العملات المشفرة الناشئة للمساعدة في تمويل تطويرها.

يتم بيع هذه الرموز المميزة دائمًا بسعر رخيص، وهناك تاريخ طويل من البيع المسبق الذي يوفر مكاسب هائلة للمستثمرين الأوائل.

العديد من هذه المشاريع لديها فرق رائعة تقف خلفها ورؤية رائعة لتقديم تطبيق/منصة تشفير ثورية.

إذا تمكن المستثمر من تحديد مثل هذه المشاريع، فإن مخاطر/مكافأة استثماره قبل البيع تكون جيدة جدًا.

يقضي فريق Cryptonews الكثير من الوقت في البحث عن مشاريع ما قبل البيع لمساعدة المستثمرين.

فيما يلي قائمة تضم 13 من عروض البيع المسبق للعملات المشفرة المفضلة لديهم لعام 2023.

شاهد 13 عملة مشفرة

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. من الممكن أن تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version