آخر تحديث:

4 أبريل 2024 الساعة 17:11 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تشير البيانات الموجودة على السلسلة إلى وجود عدد أقل من عملة البيتكوين (BTC) في بورصات العملات المشفرة أكثر من أي وقت مضى خلال السنوات الست الماضية. وفقًا للوحة معلومات Bitcoin Exchange Reserve الخاصة بـCryptoQuant، تضاءلت الأرصدة على هذه المنصات إلى 1,945,051 BTC فقط اعتبارًا من 2 أبريل 2024.

وبالمقارنة، بلغت احتياطيات صرف بيتكوين 2,087,030 بيتكوين في بداية العام، مع انخفاض رصيدها الإجمالي بمقدار 90,700 بيتكوين (6.2 مليار دولار) في الشهر الماضي وحده.

تراجع احتياطيات بورصة البيتكوين


وفي حين أن التدفقات الخارجة قد ارتفعت في الآونة الأخيرة، إلا أنها ليست اتجاها جديدا. انخفضت احتياطيات البيتكوين في البورصات بشكل مطرد منذ نوفمبر 2022، عندما كشف تهافت على البنوك على FTX أن الشركة محتالة، وفر مستثمرو العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم إلى محافظ العملات المشفرة الشخصية الآمنة.

تشير البيانات من Glassnode إلى أن كمية أكبر بكثير من Bitcoin – 2.31 مليون BTC – لا تزال موجودة في البورصات اليوم. يمكن أن تختلف الأرقام الدقيقة اعتمادًا على العناوين التي حددتها كل منصة على أنها تنتمي إلى بورصة العملات المشفرة.

ومع ذلك، تعكس لوحة معلومات Glassnode نفس الاتجاه طويل المدى مثل لوحة معلومات CryptoQuant. الأرصدة الحالية عند أدنى مستوياتها منذ أبريل 2018، بانخفاض من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 3.2 مليون بيتكوين في مارس 2020.

تظهر البيانات من Coinglass، الموزعة حسب كل شركة، أن Binance تمتلك بيتكوين أكثر من جميع البورصات بقيمة 538,750 BTC. تعد Bitfinex وCoinbase وGemini هي الأكبر التالية، حيث تسيطر على 372000 BTC و292000 BTC و133000 BTC على التوالي.

ينظر محللو السوق عمومًا إلى أرصدة الصرف المتضائلة كعلامة صعودية لأنها تعني أن المعروض السائل من BTC للشبكة آخذ في الانخفاض. انخفاض عدد العملات المعدنية المتاحة للبيع يعني أن ارتفاع الطلب قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

منذ بداية العام، ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 50% ليصل إلى 67,499 دولارًا.

تأثير صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين


تشير البيانات الموجودة على السلسلة أيضًا إلى أن المعروض من Bitcoin على مكاتب OTC قد انخفض في الأشهر القليلة الماضية. منذ 11 يناير، كان المصدر الرئيسي للطلب خارج البورصة على بيتكوين ينبع من صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين الأمريكية، والتي استوعبت تدفقات بقيمة ١٢ مليار دولار منذ بدء تشغيلها.

تمتلك صناديق الاستثمار المتداولة الآن أكثر من 827000 بيتكوين، مما يجعلها حصة كبيرة في السوق الفورية العالمية للبيتكوين. ادعى بعض المحللين أن إطلاقها قد يضر بالأعمال في بورصات بيتكوين التقليدية، مثل Coinbase.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version