آخر تحديث:

14 مايو 2024 الساعة 00:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أصدر الرئيس جو بايدن أمرًا بمنع MineOne، وهي شركة تعدين عملات مشفرة مدعومة بأغلبية صينية، من امتلاك أرض بالقرب من قاعدة صواريخ نووية استراتيجية في وايومنغ بسبب مخاوف أمنية.

وفي إعلان، قال البيت الأبيض إن هناك أدلة موثوقة على أن شركة MineOne Partners Limited، وهي شركة في جزر فيرجن البريطانية، مملوكة بحصة أغلبية لمواطنين صينيين. من خلال استحواذ الشركة على العقارات، تقع على بعد ميل واحد من قاعدة فرانسيس إي وارن الجوية، وعلى بعد 3 أميال غرب شايان، وايومنغ. تمت الموافقة على أمر سحب الاستثمارات واضطرت الشركة إلى إغلاق عملياتها.

ووفقًا للحكومة الأمريكية، استحوذت شركة MineOne على العقار في يونيو 2022 لإجراء عمليات تعدين العملات المشفرة بالقرب من قاعدة الصواريخ النووية.

وأوضح البيان أنه نظرا لقرب الشركة من قاعدة صواريخ استراتيجية، فإن وجود معدات متخصصة ومن مصادر أجنبية قادر على تسهيل أنشطة المراقبة والتجسس. وهذا بدوره يمثل خطرًا على الأمن القومي للولايات المتحدة – ونتيجة لذلك، منعت حكومة الولايات المتحدة الملكية.

لم يتم استيفاء المتطلبات القانونية


لم يتم تقديم الصفقة إلى الهيئة التنظيمية، لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) إلا بعد أن قام فريق الصفقة بالتحقيق في بيع العقار نتيجة لنصيحة عامة. لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة مسؤولة عن مراجعة الآثار المترتبة على الأمن القومي للاستثمارات الأجنبية.

هناك تنافس بين القوى العظمى بين الولايات المتحدة والصين على الهيمنة العالمية. منذ عام 2023، أصبحت الصين والولايات المتحدة أكبر اقتصادين في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي.

الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين


ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه مع احتدام السباق الرئاسي لعام 2024، أصبحت المعركة التجارية الأمريكية مع الصين في المقدمة والمركز بشكل متزايد. التقى وزير الخارجية أنتوني بلينكن مؤخرًا بالزعيم الصيني شي جين بينغ، حيث دعا كل من الرئيس بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب إلى فرض المزيد من القيود التجارية على الصين، وفرضت بكين رسومًا جديدة على بعض الواردات الأمريكية.

على الرغم من أن تعدين العملات المشفرة قانوني في الولايات المتحدة، فقد أعربت العديد من السلطات عن معارضتها له بسبب الاستخدام المكثف لاستخدام الطاقة والتلوث البيئي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version