آخر تحديث:

2 أبريل 2024 الساعة 05:54 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

في سلسلة من المحاكمات القضائية المستمرة المرتبطة بادعاءات الاحتيال الخاصة بشركة Terraform Labs والمرتبطة بانهيار عملة TerraUSD المستقرة في عام 2022، شهد أحد الموظفين السابقين كيف كان العمل مع Terraform مليئًا بالمزالق.

وقال بريان كوران، رئيس الاتصالات السابق في شركة Terraform، أمام هيئة محلفين فيدرالية في مانهاتن يوم الاثنين إن قيادة العلاقات العامة للشركة جعلته “غاضبًا”.

حاول كوران أن يكون “شفافًا” للمستخدمين أثناء قيامه بالعلاقات العامة لشركة Terraform، إلا أن الشركة طلبت منه كتابة منشورات كاذبة. وقال أيضًا إن العمل مع Do Kwon، مؤسس Terraform المحاصر، كان أمرًا مزعجًا، حسبما كشف تقرير من Law360.

“لقد كنت غاضبًا إلى حد ما، لأنني أدركت أنه حاول خداعي، لكتابة منشور كان يعلم أنه كاذب”، أجاب كوران على سؤال من كارينا كويلار، مستشارة لجنة الأوراق المالية والبورصات.

في مايو 2021، فقدت عملة UST المستقرة الخاصة بـ Terraform ربطها بالدولار، مما أثار المخاوف بين المجتمع. شهد كوران أنه كتب على X، أن فك ربط الدولار “يحتاج فقط إلى وقت لإعادة معايرته”، وهو ما كان يعلم أنه كاذب.

قال كوران إن الأمر كان بمثابة صداع في العلاقات العامة بعد أن أدى فك الارتباط إلى “الاقتتال الداخلي” عبر الإنترنت بين Terraform وKwon ومجتمع العملات المشفرة.

في ذلك الوقت، أشار جيف كوان، رئيس تطوير الأعمال السابق في شركة Terraform، إلى أن “(كوون) وصف أعضاء المجتمع بالصراصير على تويتر”. تحدث بريان كوران مرة أخرى إلى كوان قائلًا: “لن تذهب للتخييم مرة أخرى أبدًا”.

أخبر كوران هيئة المحلفين أنه ترك Terraform إلى الأبد لأنه سئم من العمل في فراغ المعلومات.

“بدأت Terra في إلغاء الارتباط بينما كنت في رحلة فوق المحيط الهادئ في رحلة للقاء زملاء العمل في سنغافورة.” وأضاف أن الحدث تركه “في حالة ذهول ومربك” عند هبوطه.

محاكمة كوون في هيئة الأوراق المالية والبورصات في مدينة نيويورك


بدأت محاكمة لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) ضد دو كوون في 25 مارس. وتأتي المحاكمات بعد إطلاق سراح كوون من أحد سجون الجبل الأسود بينما تناقش المحكمة العليا في دولة البلقان موقع تسليمه.

ويواجه كوون اتهامات بانتهاك أحكام التسجيل ومكافحة الاحتيال المنصوص عليها في قانون الأوراق المالية وقانون البورصة. وأصدرت كوريا الجنوبية، موطن كوون، مذكرة اعتقال لأول مرة في سبتمبر 2022 بتهمة انتهاك قانون الأسواق الوطنية في البلاد.

تم اعتقاله أخيرًا في الجبل الأسود في مارس 2023، أثناء محاولته استخدام جواز سفر كوستاريكي مزيف للسفر إلى دبي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version