آخر تحديث:

22 مارس 2024 الساعة 04:20 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

لا تزال دورة صعود البيتكوين بعيدة عن الانتهاء مع قيام العديد من كبار مستثمري البيتكوين بالبيع، حيث يدخل السوق فترة من تصحيح الأسعار، وفقًا لمنصة التحليلات الموجودة على السلسلة CryptoQuant.

ربما تكون عملة البيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، قد دخلت الآن في فترة من تصحيح الأسعار بعد أن وصل السعر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 73000 دولار. قد يختبر سعر البيتكوين نطاقًا يتراوح بين 58000 دولار و60000 دولار.

“ومع ذلك، على الرغم من هذا التصحيح في الأسعار، فإن دورة صعود بيتكوين لا تزال بعيدة عن الانتهاء كما يتضح من المستوى المنخفض نسبيًا لتدفقات الاستثمار من المستثمرين الجدد وبما أن مقاييس تقييم الأسعار لم تقترب بعد من المستويات المتسقة مع قمم السوق السابقة”. كريبتوكوانت.

وصلت العديد من المقاييس إلى مستويات محمومة حيث وصل الرمز المميز إلى 73000 دولار هذا الشهر في 14 مارس ووصل إلى مستوى منخفض عند 61700 دولار في 19 مارس. حدث تصحيح السعر عندما بدأ المتداولون في البيع لتحقيق هوامش ربح عالية للغاية.

“بدأ كبار حاملي عملة البيتكوين في البيع بقوة أكبر حيث تجاوزت الأسعار 70 ألف دولار. قال CryptoQuant: “قام كبار المالكين بتحويل 567000 بيتكوين أو 35٪ من إجمالي التحويلات على الشبكة عندما وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى سعر لها على الإطلاق في 12 مارس”.

دورة صعود بيتكوين طويلة المدى لم تنته بعد

وقالت الشركة: “من منظور طويل المدى، لا تزال دورة صعود بيتكوين بعيدة عن الانتهاء كما يتضح من المستوى المنخفض نسبيًا لتدفقات الاستثمار الجديدة”.

تُظهر بيانات CryptoQuant أن 48% من استثمارات البيتكوين تأتي من حاملين على المدى القصير، في حين تنتهي الدورة الصعودية عادةً بنسبة 84% إلى 92% من الاستثمار من هذا النوع من المالكين. وتستمر الشركة في توضيح أنه من الجدير بالملاحظة أن السوق قد وصل إلى مستويات مماثلة لمنتصف عام 2019 (52٪)، عندما شهدت عملة البيتكوين أيضًا تصحيحًا ذا مغزى.

يوم الأربعاء، قفز سعر بيتكوين في أعقاب إعلان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير، والذي شهد ترك البنك أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25-5.5٪ للاجتماع الخامس على التوالي والاستمرار في التنبؤ بثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2024. – 67.000 دولار، بزيادة حوالي 9٪ يوميًا. ارتد سعر BTC بأكثر من 10٪ من أدنى مستوياته في الجلسة السابقة والتي تقل عن 61000 دولار.

يبدو أن الأسواق ترتفع وسط ارتياح، على الرغم من الأحداث الأخيرة أرقام التضخم الأمريكية الأكثر سخونة من المتوقع وبيانات النشاط، يعتزم بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات في وقت لاحق من هذا العام، حسبما ذكرت التقارير جويل فرانك من كريبتونيوز.

يوم الجمعة، تم تداول عملة البيتكوين بحوالي 66200 دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version