آخر تحديث:

7 يونيو 2024 الساعة 00:44 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

كتب أكثر من 100 مسؤول سابق في مجال إنفاذ القانون في الولايات المتحدة رسالة إلى الوزير بلينكن، يدعون فيها وزارة الخارجية إلى القيام بذلك اتخاذ إجراءات أقوى لتحرير تيغران غامباريان، مسؤول تنفيذي في Binance محتجز في نيجيريا.

ويأتي بعد يوم واحد فقط وأرسل 16 عضوًا في الكونجرس رسالة مماثلةمما يزيد من الضغوط التي تمارسها وزارة الخارجية.

وسلطت الرسالة الضوء على دور جامباريان كرب عائلة لديه طفلين صغيرين. ويشير هذا أيضًا إلى مسيرته المهنية التي دامت عقدًا من الزمن كوكيل خاص في دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية. ذكرت أكسيوس بدأ هذا المستثمر وعضو مجلس إدارة Coinbase كاتي هاون الرسالة.

التنفيذيون في Binance عالقون في المواجهة بنيجيريا


في يناير 2024، ذهب جامباريان، جنبًا إلى جنب مع موظفي Binance الآخرين، إلى نيجيريا لعقد اجتماع مع المسؤولين الحكوميين للحديث عن اللوائح المالية. ومع ذلك، يدعي الرئيس التنفيذي لشركة Binance، ريتشارد تنغ، أن مسؤولًا نيجيريًا حاول إجبار ممثلي بورصة العملات المشفرة على الدخول في عملية نصب. صفقة رشوة سرية. من المفترض أن تحل هذه الصفقة الاتهامات التي وجهتها الحكومة النيجيرية ضد Binance.

بعد الاجتماع المقلق في نيجيريا، غادر ممثلو Binance، بما في ذلك Gambaryan، البلاد بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة. على الرغم من ذلك، في فبراير 2024، بناءً على دعوة من الحكومة النيجيرية ومع ضمانات بالسلامة، عاد جامباريان إلى نيجيريا مع زميله نديم أنجاروالا لاستئناف المناقشات حول اتباع القواعد المالية.

أصبحت الأمور أكثر فوضوية في شهر مارس. تم احتجاز كلا المديرين التنفيذيين بشكل غير متوقع في نيجيريا لمدة أسبوعين. ثم وجهت إليهم اتهامات بغسل الأموال والتهرب الضريبي.

يُزعم أن أنجاروالا، وهو مواطن بريطاني-كيني مزدوج الجنسية، غادر البلاد في مارس باستخدام جواز سفر كيني مخفي. وفي الوقت نفسه، أقر جامباريان، الذي لا يزال في نيجيريا، بأنه غير مذنب في تهم غسل الأموال أثناء مثوله أمام المحكمة في أبريل.

المدّعون السابقون يعلنون براءة غامباريان ويطالبون باتخاذ إجراءات عاجلة


وكتب المدعون السابقون أن غامباريان “بريء تماما”. وأضافوا أن منصبه المتوسط ​​​​في Binance لا يجعله مسؤولاً رفيع المستوى بما يكفي لتمثيل الشركة في هذا الموقف.

وذكروا أيضًا أنه محتجز في سجن كوجي المعروف بإيواء المجرمين الخطرين.

وللتأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية، أشار المدعون السابقون إلى تدهور حالته الصحية، بما في ذلك الإغماء في المحكمة، ربما بسبب الملاريا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version