آخر تحديث:

1 مايو 2024 الساعة 15:48 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن اتهامات بالاحتيال الضريبي بقيمة 50 مليون دولار في 30 أبريل ضد مستثمر البيتكوين الأوائل روجر فير، المعروف لدى الكثيرين باسم “بيتكوين جيسوس”.

يعد Rojer Ver من أوائل المؤيدين للبيتكوين ومنشئ Bitcoin Cash. وقد استثمر أيضًا في العديد من شركات العملات المشفرة الناشئة، مثل Bitcoin.com، وBlockchain.com، وRipple، وBitPay، وKraken.

وجاء في إشعار وزارة العدل أن السلطات في إسبانيا ألقت القبض على فير بناء على اتهامات جنائية في الولايات المتحدة، بما في ذلك الاحتيال عبر البريد والتهرب الضريبي وتقديم إقرارات ضريبية كاذبة.

زعمت حكومة الولايات المتحدة أن فير احتال على دائرة الإيرادات الداخلية (IRS). وقد كلفتها عملة البيتكوين وغيرها من الأصول الرقمية المحتفظ بها في كيانات الشركات 48 مليون دولار، وهو ما كان ينبغي إعلانه على أنه “ضريبة خروج”.

بحسب ال لائحة الاتهام تم الكشف عن Ver في 29 أبريل، ويُزعم أنه سيطر على ما يقرب من 70.000 BTC في يونيو 2017. ثم باعها في وقت لاحق من ذلك العام مقابل 240 مليون دولار بعد الارتفاع التاريخي.

روجر فير يحصل على ما “يستحقه”


روجر فير ليس غريباً على الجدل. وقد تورط في فضيحة مع منصة استثمار العملات المشفرة CoinFlex، التي زعمت أنه قام بذلك المستحق لهم 47 مليون دولار بعملة الدولار الأمريكي.

لقد صنع أيضًا أعداء، مثل Bitcoiner Dan Held، قائد النمو السابق في Kraken، والذي أدان Ver على X بعد أن “كاد أن يدمر بيتكوين”.

وقال هيلد: “لقد أخطأ التوقعات بشأن بيتكوين لدرجة أنها أدت إلى حرب أهلية”. “إنه يستحق كل ما هو على وشك الحصول عليه.”

قال هيلد إن هذا الخلاف تجاوز أعين الجمهور. لقد كانت شخصية.

وزعم هيلد أن “روجر هاجم مصدر رزقي من خلال محاولته طردي، واستدعاء الآخرين لإيذاء علاقاتي، ومهاجمة سمعتي”.

ماذا حدث بعد ذلك؟


الاصدار لم يعلق على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص اتهامات وزارة العدل حتى وقت النشر.

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم يعتزمون تسليم فير من إسبانيا إلى الولايات المتحدة لمحاكمته. ومع ذلك، توقف فير عن كونه مواطنًا أمريكيًا في عام 2014.

كان مجتمع العملات المشفرة يتكهن بمستقبل Ver في هذه الأثناء. يعتقد الكثيرون أنه سوف يسوي القضية ببساطة و”يمضى قدمًا”، تمامًا مثل ذلك الرئيس التنفيذي السابق لـBinance Changpeng “CZ” Zhao بعد الجدل الذي دار حوله.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version