آخر تحديث:

22 مارس 2024 الساعة 15:25 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حصل المدعي العام لشركة Unabomber، روبرت ج. كليري، على الضوء الأخضر من قبل قاضي الإفلاس الأمريكي للتحقيق في تضارب المصالح المحتمل بين شركة المحاماة Sullivan وCromwell فيما يتعلق بـ FTX، وفقًا لإيداع المحكمة يوم الأربعاء.

ما الذي سيجده كليري في مسبار FTX؟


يمثل تعيين كليري من قبل القاضي جون دورسي تحولًا رئيسيًا في فحص انهيار FTX، مما يعكس رسميًا رفضه لممتحن مستقل في فبراير 2023. قاد سوليفان وكرومويل بورصة العملات المشفرة المنكوبة من خلال إجراءات الإفلاس بموجب الفصل 11، ومنذ ذلك الحين تقاضوا أكثر من 170 مليون دولار مقابل خدماتها.

في الشهر الماضي، رفع عدد من مستثمري FTX دعوى قضائية جماعية ضد شركة المحاماة، مشيرين إلى “سلوك ومشاركة” سوليفان وكرومويل في “نشاط الابتزاز” مع بورصة Sam Bankman-Fried.

ادعى المستثمرون أنه من خلال المشورة التي قدمتها الشركة إلى FTX خلال عامي 2021 و2022، وضع سوليفان وكرومويل “نفسهما في وضع فريد لاكتساب نظرة عميقة على الهيكل التنظيمي المعقد لكيانات FTX، والافتقار الشديد إلى الضوابط الداخلية، والممارسات التجارية المشكوك فيها.”

بالإضافة إلى ذلك، زعموا أن شركة المحاماة “ضمنت ملاءة وسلامة وأمن مجموعة FTX حتى انهيارها”، مما أدى إلى تضليل العملاء والمستثمرين في البورصة.

“على الرغم من هذه المعرفة، كانت S&C ستحقق مكاسب مالية من سوء سلوك مجموعة FTX ولذلك وافقت، على الأقل ضمنيًا، على مساعدة هذا السلوك غير القانوني لتحقيق مكاسب خاصة بها”، تابع التسجيل.

انهيار FTX يثير مخاوف بشأن تضارب المصالح


تأتي أخبار موافقة كليري بعد شهرين فقط من قرار محكمة الاستئناف الفيدرالية بإلغاء قرار دورسي الصادر في فبراير 2023، مشيرة إلى الأمان الإضافي لقطاع العملات المشفرة ككل.

وقال القاضي لويس فيليبي ريستريبو: “تسبب انهيار FTX في خسائر فادحة لمستثمريها في جميع أنحاء العالم، ولكنه أثار أيضًا آثارًا على صناعة العملات المشفرة المتطورة والمتقلبة”. “على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي التحقيق في استخدام FTX Group لرموز العملات المشفرة الخاصة بها، FTTs، لتضخيم قيمة FTX وAlameda Research إلى إخضاع هذه الممارسة لمزيد من التدقيق، وبالتالي تنبيه المستثمرين المحتملين إلى مخاطر الائتمان غير المكشوف عنها في شركات العملات المشفرة الأخرى.”

لقد دعا منتقدو انهيار FTX منذ فترة طويلة إلى إجراء مثل هذا الفحص، حيث كتب أعضاء مجلس الشيوخ جون هيكنلوبر (ديمقراطي من ولاية كولورادو)، وتوم تيليس (جمهوري عن ولاية نورث كارولاينا)، وسينثيا لوميس (جمهوري من ولاية ويسكونسن)، وإليزابيث وارين (ديمقراطية من ولاية ماساتشوستس) رسالة إلى دورسي في يناير 2023 لإجراء “تحقيق موضوعي”.

“نظرًا لأن المستشار القانوني غالبًا ما يكون محوريًا في الفضائح المالية الكبرى، نظرًا لدوره في صياغة الاتفاقيات المالية، وممارسات الامتثال لإدارة المخاطر، وضوابط الشركات، فمن المعقول تمامًا أن تكون لدينا مخاوف بشأن الحياد والطريقة التي ستتعامل بها شركة سوليفان وكرومويل مع أي تحقيق في FTX مع، كتب أعضاء مجلس الشيوخ.

للمضي قدما


وفي الوقت نفسه، رفض الرئيس التنفيذي الحالي لشركة FTX، جون جي راي الثالث، تعيين فاحص مستقل، مدعيًا أن شركة العملات المشفرة أصبحت الآن مستقلة تمامًا عن المحتالين المدانين.

من المقرر أن يرسل كليري تقريرًا يوضح بالتفصيل نتائج تحقيقه بشأن انهيار FTX في غضون ستين يومًا. ومن المقرر حاليًا أن يصدر الحكم على بانكمان فرايد في 28 مارس في محكمة مانهاتن الفيدرالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version