آخر تحديث:

8 مايو 2024 الساعة 16:44 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تم رفض طلب نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو برفض دعوى قضائية جماعية بقيمة مليار دولار في 4 مايو. وتتعلق الدعوى القضائية بترويجه للرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) على Binance.

وفقًا لمجلة نيوزويك، أصدر القاضي روي ألتمان الحكم، قائلاً: “نحن نرفض دون المساس طلب المدعى عليه رقم 29 بالرفض”.

رونالدو عالق في دعوى قضائية بقيمة مليار دولار

وأضاف القاضي: “وبناء على ذلك، فإننا نوجه كاتب المحكمة بإغلاق هذه القضية وتجميدها حتى نفصل في الطلبات المعلقة لإجبار التحكيم في الدعوى ذات الصلة”.

التحكيم هو شكل خاص من أشكال تسوية المنازعات حيث يُترك القرار النهائي بشأن القضية لطرف ثالث محايد ومقبول من الطرفين بدلاً من الذهاب إلى المحكمة.

رفع المستثمرون دعوى قضائية ضد رونالدو في نوفمبر 2023، بعد عام واحد من إطلاق الرياضي مجموعة NFT تسمى “CR7” بالتعاون مع Binance.

يمثل اسم المجموعة الأحرف الأولى لرونالدو ورقم قميصه، والذي غالبًا ما يستخدمه للعلامة التجارية لمنتجاته. إنه يعرض مقتنيات رقمية خاصة به ولحظات من مسيرته الرياضية ويزعم أنه يمثل “الابتكار والفن والتشويق الذي لا مثيل له لمشاركة المعجبين”، وفقًا لموقع Binance الإلكتروني.

وزعم ممثلو الادعاء العام الماضي أن ترويجه لتلك الرموز غير القابلة للاستبدال كان “مخادعًا وغير قانوني”، ومع ذلك، أدى بهم إلى اتخاذ قرارات استثمارية مكلفة وغير آمنة. منذ أوائل عام 2022، انخفض حجم تداول العملات غير القابلة للتحويل (NFT) القائمة على إيثريوم جنبًا إلى جنب مع الأسعار الأرضية.

عروض رونالدو الترويجية لـ Binance

وتضمنت بعض الأنشطة الترويجية لرونالدو منشورات على حسابه على إنستغرام، بما في ذلك واحدة في مارس حيث لعب كرة القدم مع رياضي آخر برعاية البورصة.

وكتب في يناير: “قضيت وقتًا رائعًا مع @binance، مما خلق المستوى التالي من تجربة المعجبين”. “بفضل مجموعة ForeverCR7 NFT الخاصة بي، تمكنت من الالتقاء بحاملي أندر NFTs والتدريب معهم.”

وفي الدعوى المرفوعة في نوفمبر، أكد المدعون أن منصة بينانس لم تصل إلى ذروة “الاحتيال” إلا بفضل بيعها للأوراق المالية غير المسجلة، والذي تم تمكينه ودعمه من قبل العديد من المشاهير مثل رونالدو. تقاتل Binance حاليًا الجهات التنظيمية الأمريكية في المحكمة بشأن ما إذا كانت NFTs والرموز المميزة الموجودة على منصتها تمثل عقود استثمار بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي.

وجادل المدعون بأن جهود رونالدو الترويجية أدت إلى زيادة عمليات البحث على Google عن الكلمة الرئيسية “Binance” بنسبة 500٪ بعد إعلانه عن شراكته مع البورصة. تم بيع NFTs المتميزة الخاصة به في غضون أسبوع واحد من الإطلاق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version