آخر تحديث:

5 مايو 2024 الساعة 23:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلن مسؤولون حكوميون يوم ٥ مايو أنه سيتم استبعاد العملات الرقمية، “بما في ذلك بيتكوين”، من قانون التبرعات المعدل في كوريا الجنوبية.

وفقًا لكيونجهانج شينمون، قالت وزارة الداخلية والسلامة إنها تريد “توسيع نطاق” التبرعات – لكنها قررت عدم السماح للمواطنين بالتبرع بالعملات المشفرة.

خطط التبرعات: العملات المشفرة مستبعدة


وتخطط الوزارة لإجراء تعديلات على مرسوم إنفاذ قانون جمع واستخدام التبرعات.

ستسمح هذه التعديلات للمواطنين بالتبرع بعدد كبير من البدائل النقدية للقضايا الخيرية.

وتشمل هذه نقاط الولاء من عمالقة التكنولوجيا مثل Naver، بالإضافة إلى قسائم هدايا المتاجر الكبرى والأوراق المالية وقسائم السوبر ماركت والأسهم المدرجة.

وتخطط الوزارة أيضًا للسماح للمواطنين بالتبرع بالعملات المستقرة الصادرة عن الحكومة المحلية والمرتبطة بالوون الكوري الجنوبي وقسائم الهدايا الإلكترونية التي تعمل بتقنية بلوكتشين.

كما تم أيضًا توسيع نطاق منصات التبرع في الخطط، مع تعيين المزيد من خيارات التبرع عبر الإنترنت لتكون مضاءة باللون الأخضر.

سيتمكن المواطنون أيضًا من الاستفادة من التكنولوجيا المرتبطة بأنظمة الاستجابة التلقائية (ARS) عندما يريدون التبرع للجمعيات الخيرية.

ويريد مسؤولو الوزارة أن يوافق المشرعون على التعديلات القانونية في الوقت المناسب قبل طرحها في يوليو/تموز.

ولم تقدم الوزارة أسبابًا لقرارها بعدم السماح للمواطنين بالتبرع بالأصول المشفرة، على الرغم من الشعبية الهائلة لعملة BTC والرموز الأخرى في البلاد.

الجمعيات الخيرية تعاني؟


وستكون هذه الأخبار بمثابة ضربة ليس فقط لعشاق العملات المشفرة، ولكن أيضًا للجمعيات الخيرية في كوريا الجنوبية.

في السنوات الأخيرة، حاولت المؤسسات الخيرية إطلاق حملات تبرع مدعومة بالعملات المشفرة. لكن كان عليهم أن يواجهوا عقبات قانونية.

لا يسمح قانون كوريا الجنوبية للجمعيات الخيرية بقبول التبرعات بالعملات المشفرة. لذا فقد اعتمدت الحملات السابقة بشكل شبه كامل على المساعدات التي تقدمها التبادلات المحلية.

في مقال نشر في يناير 2024 لصحيفة بوكجي تايمز، قام جانغ يون جو، الباحث في The Beautiful Foundation – إحدى أكبر المؤسسات الخيرية في كوريا الجنوبية – بتوثيق التحديات المتعلقة بالعملات المشفرة التي تواجهها المؤسسات الخيرية في البلاد.

وزعمت أن المانحين المحتملين قد “استفسروا عن التبرعات بالعملات المشفرة”. لكن جانج قال إن مثل هذه الأسئلة غالبا ما تكون “صعبة الإجابة”.

تلعب البورصات دورًا رئيسيًا


وأشار جانج إلى أن المحاولات المختلفة لإطلاق منصات التبرع التي تعمل بالعملات المشفرة قد فشلت في الماضي، حيث لم تنجح المحاولات الملحوظة في عامي 2014 و2018 في النهاية.

وأضافت أن التبرعات المقدمة باستخدام العملات المشفرة بدأت “بشكل جدي” في عام 2020، عندما بدأت أربع منظمات خيرية محلية كبيرة في تشجيع الجمهور على التبرع برموزها.

ولكن في كل حالة، كان على المؤسسات الخيرية أن تتعاون مع بورصات العملات المشفرة التي تحول العملات المعدنية إلى أموال نقدية، والتي تمررها إلى المنظمات.

تزايد شعبية تبرعات العملات المشفرة في كوريا الجنوبية؟


وأضاف الباحث أن التبرعات بالعملات المشفرة أصبحت ذات شعبية متزايدة في كوريا الجنوبية، حيث يسعى الكثيرون إلى التبرع بعملاتهم المعدنية للجمعيات الخيرية في الخارج.

وأوضح جانغ أن الكوريين الجنوبيين تبرعوا بما مجموعه 14 بيتكوين للجمعيات الخيرية المشاركة في تقديم المساعدة لضحايا الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا عام 2023.

وقد قدم المواطنون تبرعاتهم عبر منصة تديرها دونامو، مؤسس بورصة Upbit الرائدة في السوق في كوريا الجنوبية.

وقالت أيضًا إن 902 شخصًا كوريًا جنوبيًا تبرعوا بـ “أصول رقمية” تبلغ قيمتها حوالي 118 ألف دولار للجمعيات الخيرية التي تساعد اللاجئين من الحرب في أوكرانيا العام الماضي.

أنشأت الحكومة الأوكرانية أيضًا منصات للتبرع المباشر بالعملات المشفرة للمانحين الدوليين.

وفي العام الماضي، اتهم المسؤولون الروس رجلاً يقال إنه أرسل عملات مشفرة إلى القوات المسلحة الأوكرانية بتهمة “الخيانة العظمى”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version