اتخذت الصين خطوة أخرى إلى الأمام في مشروعها التجريبي الرقمي لليوان – حيث ربطت منصة CBDC الخاصة بها بنظام الدفع السريع (FPS) في هونج كونج.

وستعمل هذه الخطوة على تسريع معاملات اليوان الرقمية عبر الحدود وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين العملات الرقمية للبنوك المركزية في البر الرئيسي وشبكات الدفع الدولية.

إن نظام FPS هو من بنات أفكار سلطة النقد في هونج كونج، البنك المركزي في الإقليم والجهة التنظيمية المالية الرئيسية.

تستخدم الهيئة نظام FPS كأداة اتصال بين البنوك، وبكلماتها الخاصة “تسمح للعملاء بإجراء تحويلات من شخص إلى شخص، وتعبئة المحافظ الإلكترونية، والتسوق عبر الإنترنت في أي وقت وفي أي مكان، مما يجعل المدفوعات أسهل وأسرع. “

وفقًا لصحيفة الشعب اليومية (عبر Huanqiu)، تم التخطيط لهذا الاختراق من قبل السلطة، بالتعاون مع ذراع أبحاث العملة الرقمية التابع لبنك الشعب الصيني المركزي (PBoC).

يتيح الحل لسكان هونج كونج إمكانية تعبئة حسابات اليوان الرقمية من البر الرئيسي عند سفرهم.

وأوضحت وسائل الإعلام أن الحل متاح للمقيمين في هونغ كونغ الذين يستخدمون حسابات ICBC (آسيا)، وبنك الصين (هونج كونج)، وبنك Hang Seng، وحسابات HSBC بالدولار واليوان.

وقد تم طرح الحل في الوقت المناسب لدورة الألعاب الآسيوية.

وحرصت وسائل الإعلام التي تديرها الدولة على توضيح أن لاعبي فريق هونج كونج في الألعاب كانوا يستخدمونها بالفعل.

أشارت وسائل الإعلام إلى أن حل e-CNY-FPS يجعل “روابط المعاملات أقصر” و”يقلل من تكلفة المعاملات”.

نُقل عن أعضاء فريق هونغ كونغ قولهم إنهم وجدوا محافظ الرنمينبي الرقمية “بسيطة ومريحة في الاستخدام”.

وقالوا إن ذلك يمكن أن “يشحن” محافظهم مباشرة باستخدام نظام FPS، “مما يجعل الحياة والإنفاق” في قرية الرياضيين “سهلًا ومريحًا”.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلان بنك الشعب الصيني (PBoC) أواخر الشهر الماضي أنه يمكن لحاملي البطاقات في الخارج الآن استخدام تطبيق البنك لتعبئة حسابات اليوان الرقمية عند السفر في الصين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version