آخر تحديث:

14 مارس 2024 الساعة 23:26 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تعتزم السلفادور نقل جزء كبير من ممتلكاتها من البيتكوين إلى محفظة باردة. كشف الرئيس نجيب بوكيلي يوم الجمعة أن هذه المحفظة سيتم وضعها في قبو فعلي داخل البلاد.

وقال في منشور X: “يمكنك أن تسميه أول بنك بيتكوين أصبع لدينا”.

توفر المحافظ الباردة، أو محافظ الأجهزة، طريقة آمنة لتخزين المفاتيح الخاصة في وضع عدم الاتصال. يؤدي وضع المحفظة الباردة في قبو مادي إلى تعزيز الأمان من خلال حمايتها من المخاطر المادية مثل السرقة أو الحريق.

بلغت قيمة حيازات بيتكوين في السلفادور 407 ملايين دولار


وفقًا لبيان بوكيلي، بلغت قيمة ممتلكات السلفادور من البيتكوين حوالي 407 ملايين دولار حتى يوم الخميس.

ويأتي إعلانه في الوقت الذي سجلت فيه عملة البيتكوين رقمًا قياسيًا جديدًا فوق 72000 دولار هذا الأسبوع. ويعود الارتفاع الأخير إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك طرح صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة وتنصيف البيتكوين المتوقع في أبريل.

علاوة على ذلك، فإن استثمار البيتكوين في السلفادور يحقق عوائد مذهلة. وقد جنت البلاد أرباحًا كبيرة مقارنة بسعر الشراء الأولي. ارتفعت خزينة العملات المشفرة الخاصة بها إلى أكثر من 74 مليون دولار من الأرباح بعد الارتفاع الأخير في قيمة البيتكوين، وفقًا لموقع Bukele Tracker.

احتضان البيتكوين يؤدي إلى زيادة الثروة


هذا ليس كل شئ. ويتوقع خبراء الصناعة أن تصبح السلفادور، على الرغم من كونها واحدة من أصغر دول أمريكا الوسطى وأكثرها كثافة سكانية، واحدة من أغنى الدول على مستوى العالم بسبب مقتنياتها الكبيرة من البيتكوين.

بدأت رحلة البيتكوين في البلاد في سبتمبر 2021، عندما دخلت التاريخ عندما أصبحت أول من اعتمد البيتكوين كعملة قانونية. وفي وقت لاحق، في 16 نوفمبر 2022، أعلن بوكيلي أن الحكومة ستبدأ في شراء عملة بيتكوين واحدة يوميًا.

وقد تنبأ صاحب رأس المال المغامر تيم دريبر مؤخراً بما يلي: “في غضون 30 أو 40 عاماً ربما، سوف تتحول السلفادور من أفقر دولة وأكثرها ابتلاءً بالجريمة، إلى ربما واحدة من أغنى البلدان وأكثرها ابتكاراً في العالم، في تلك الفترة الزمنية فقط. وهذا فقط لأنهم احتضنوا البيتكوين.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version