آخر تحديث:

28 مارس 2024 الساعة 05:12 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

قدمت السلطات الكندية طلبًا ثالثًا “لأمر ثروة غير مبرر” إلى المحكمة العليا في كولومبيا البريطانية يستهدف المؤسس المشارك لشركة QuadrigaCX مايكل باترين لشرح كيفية الحصول على الأصول.

تقدمت QuadrigaCX بطلب للإفلاس في كندا في عام 2018 بعد وفاة رئيسها التنفيذي، جيرالد كوتن، في ظروف غامضة في الهند، وأخذ معه المفاتيح الخاصة الوحيدة المعروفة لمحافظ البورصة. وعلى الرغم من أن بعض الأموال المستحقة لعملاء البورصة قد تم سدادها، إلا أن مبالغ كبيرة لا تزال مفقودة.

يسمح تطبيق أمر الثروة الأخير غير المبرر هذا للسلطات الكندية بالاستيلاء على الأصول المرتبطة بقضية QuadrigaCX.

وقال مايك فارنوورث، وزير السلامة العامة والمحامي العام للحكومة البريطانية: “اليوم، قدمنا ​​طلبنا الثالث غير المبرر بشأن أمر الثروة إلى المحكمة العليا في كولومبيا البريطانية – وهو دليل قوي على التزام حكومتنا باتخاذ إجراءات حاسمة ضد المجرمين والجريمة المنظمة”. كولومبيا، في بيان.

وقد حظيت قضية QuadrigaCX بتغطية إعلامية كبيرة في السنوات الأخيرة، وكانت موضوعًا لفيلم وثائقي شهير على Netflix في عام 2022.

تمت مصادرة أموال نقدية وسبائك ذهبية وساعات رولكس


وسيسمح الأمر بمصادرة مبلغ 250.200 دولار نقدًا و45 سبيكة ذهبية وأربع ساعات فاخرة وعدد من قطع المجوهرات باهظة الثمن. موجودة في صندوق ودائع آمن خاص بالمؤسس المشارك لـ QuadrigaCX Patryn.

قال فارنوورث: “أدت الإجراءات الإجرامية الدولية التي قامت بها شركة Quadriga Coin Exchange (QuadrigaCX) إلى خسارة آلاف الأشخاص مدخراتهم”.

قال فارنوورث: “على الرغم من أن تداعيات سرقة العملات المشفرة التي تترك العديد من الضحايا في أعقابها هي أمر موضوعي، إلا أن الوقت المناسب أكثر هو استرداد هذه الأموال غير المشروعة وتحويلها إلى فوائد مجتمعية بطريقة عامة”.

إعادة توجيه عائدات الجريمة إلى الضحايا


ومضى المسؤول الكندي في التأكيد على أن السلطات ستواصل أخذ الأصول من الأنشطة غير القانونية وإعادة توجيه تلك العائدات المتأتية من الجريمة إلى برامج خدمات الضحايا التي تشتد الحاجة إليها ومبادرات منع الجريمة، مثل منح مكافحة الكراهية للمجتمعات التي تم الإعلان عنها في فبراير. 15, 2024.

“قد تكون سبائك الذهب عالية السيولة والسلع الفاخرة البراقة، مثل المجوهرات وساعات رولكس، تجذب الانتباه، لكنها تجتذب أيضًا انتباه الشرطة وحكومتنا. وقال فارنوورث: “إذا كانت عائدات نشاط إجرامي مثل الاحتيال أو تهريب المخدرات أو غسيل الأموال، فسنلاحقها”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version