آخر تحديث:

9 أبريل 2024 الساعة 13:53 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

حث بول جريوال، الرئيس القانوني لشركة Coinbase، الكونجرس الأمريكي يوم 9 أبريل على سن تشريع للعملات المستقرة بسرعة لمواجهة الاستخدام غير المشروع للعملات المشفرة. ويأتي نداء السلطة التنفيذية قبل المحاكمة المصرفية في مجلس الشيوخ في 10 أبريل بشأن مكافحة التمويل غير المشروع والإرهاب والتهرب من العقوبات.

أعرب بول جريوال عن قلقه في مشاركة موضوع على X. ووفقا له، فإن الطريقة الوحيدة لمعالجة مسألة التمويل غير المشروع من خلال العملات المشفرة، على الرغم من كونها جزءًا صغيرًا، كانت من خلال تشريعات فعالة للعملات المستقرة.

يعتقد الرئيس القانوني لشركة Coinbase أن تنظيم العملات المستقرة هو المفتاح لوقف أموال العملات المشفرة غير المشروعة


وشدد الرئيس القانوني لشركة Coinbase على أهمية تحديد موقع العملات المستقرة المقومة بالدولار في الولايات المتحدة، مما يشير إلى أن القيام بذلك يفيد النظام المالي الأمريكي بشكل مباشر.

بالإضافة إلى ذلك، سلط رئيس Coinbase الضوء على القضايا الرئيسية التي يمكن حلها من خلال التشريعات بدلاً من السياسة، مثل قواعد إدارة الاحتياطيات وحقوق الاسترداد، مما يشير إلى أنه يمكن معالجة هذه القضايا بتصميم والتركيز على الحلول العملية. وفقًا لتشيناليسيس، كانت العملات المستقرة هي العملة المشفرة الفعلية بين المجرمين في عام 2023.

كان نداء جريوال مدفوعًا بشهادة والي أدييمو المكتوبة حول المخاوف المتزايدة وسط استخدام الإرهابيين والجهات الفاعلة السيئة للعملات المشفرة لتمويل العمليات غير المشروعة على نطاق عالمي.

ووفقا لشهادة نائب الوزير المؤلفة من ثلاث صفحات، يستخدم الإرهابيون العملات المشفرة للحفاظ على عدم الكشف عن هويتهم، مما يسمح لهم بالتنقل عبر الهياكل المالية التقليدية بسهولة.

هل يتم استخدام العملات المشفرة من قبل الإرهابيين؟


أعطت شهادة أدييمو أمثلة على كيفية استخدام الجماعات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة للبيتكوين لتمويل جرائمها العنيفة.

وجاء في شهادة أدييمو: “على سبيل المثال، قبل خمس سنوات، قامت القاعدة والجماعات الإرهابية التابعة لها، المتمركزة إلى حد كبير خارج سوريا، بإدارة شبكة لغسل أموال البيتكوين باستخدام منصات التواصل الاجتماعي لطلب التبرعات بالعملات المشفرة”. “بعد حصولهم على العملة الافتراضية، قاموا بغسل العائدات من خلال تبادل بطاقات الهدايا المختلفة عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من شراء ما يحتاجون إليه لتعزيز أجندتهم العنيفة.”

وسلط التقرير الضوء أيضًا على كيفية قيام فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي (IRGC-QF) بنقل الأصول الرقمية إلى حماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني في غزة. على الرغم من أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة قد فرضتا عقوبات مشتركة على عناوين العملات المشفرة المرتبطة بحركة حماس الخاصة بإحدى وسائل الإعلام عبر الإنترنت، فقد تم الإعلان عن تجميد كامل للأصول ضد المشتبه بهم.

وبينما حققت وحدة الخزانة الأمريكية بعض النجاح في تحديد التمويل غير المشروع في النظام البيئي للعملات المشفرة، أكد أدييمو مجددًا على الحاجة إلى بناء نظام إنفاذ وإصلاحات لمنع المزيد من استخدام العملات المشفرة من قبل الجماعات الإرهابية.

اقترحت Adeyemo إصلاحات، مثل فرض عقوبات ثانوية لاستهداف مقدمي الأصول الرقمية الدوليين الذين يسهلون التمويل غير المشروع وتوسيع التغطية التنظيمية لتشمل مقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs).

في وقت سابق من هذا العام، تعاونت السيناتور إليزابيث وارن مع أكثر من 100 مشرع لحشد الدعم لتنظيم العملات المستقرة التي من شأنها الحد من نشاط العملات المشفرة غير المشروع. وفي قيادة هذه المهمة، كتبت وارن وزملاؤها رسالة إلى وزارة الخزانة. كما كتبت مقالة افتتاحية في صحيفة وول ستريت جورنال قالت فيها إن “الإرهاب الممول بالعملات المشفرة” يشكل خطراً على أمريكا ومواطنيها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version