آخر تحديث:

7 مايو 2024 الساعة 20:24 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلنت شركة Robinhood Markets، وهي منصة تداول تجزئة بارزة، عن عزمها في 7 مايو تحدي هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) في المحكمة بعد مزاعم بانتهاكات الأوراق المالية.

كشفت الشركة أن Robinhood Crypto الخاصة بها قد تلقت إشعارًا جيدًا من هيئة الأوراق المالية والبورصات خلال عطلة نهاية الأسبوع، يشير إلى أنه يمكن فرض اتهامات ضد Robinhood عند انتهاء التحقيق. كشف الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك فلاد تينيف عن موقف الشركة بعد وقت قصير من تلقي إشعار ويلز من الجهة المنظمة للأوراق المالية.

الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood فلاد تينيف ينتقد إجراءات الإنفاذ التي تتخذها هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية


تعبيرًا عن استيائه، توجه تينيف إلى X يوم الاثنين التنديد “الهجوم المستمر على العملات المشفرة” من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات. ووصف الإجراءات التنظيمية بأنها جزء من “هجوم تنظيمي” أوسع نطاقا، والذي، في رأيه، يخنق الابتكار ويعوق الشركات والمستثمرين الأميركيين.

وفقا للإيداع، أثار التحقيق الذي أجرته هيئة الأوراق المالية والبورصة في أعمال العملات المشفرة الخاصة بـ Robinhood، بما في ذلك قوائم العملات المشفرة والحفظ وعمليات المنصة، مخاوف بشأن الانتهاكات المحتملة للقسمين 15 (أ) و17 أ من قانون تبادل الأوراق المالية لعام 1934.

يمكن أن يتضمن إجراء الإنفاذ المحتمل ضد Robinhood تدابير قضائية مدنية، وإجراءات إدارية عامة، وإجراءات الإيقاف والكف، والبحث عن سبل الانتصاف مثل الأوامر الزجرية، والمخالفة، وعقوبات الأموال المدنية، وتقييد النشاط.

بعد الدعاوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد Binance وCoinbase العام الماضي، اتخذت Robinhood Crypto خطوات إضافية للامتثال للتدقيق التنظيمي. لقد توقفت عن دعم الرموز المميزة التي اعتبرتها هيئة الأوراق المالية والبورصة أوراقًا مالية، مما أدى إلى فقدان وصول التداول لمستخدميها في الولايات المتحدة إلى العملات البديلة مثل Cardano (ADA) وPolygon (MATIC) وSolana (SOL) في غضون بضعة أسابيع.

أعرب دان غالاغر، كبير مسؤولي الشؤون القانونية والامتثال وشؤون الشركة في Robinhood، عن خيبة أمله إزاء قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة.

“بعد سنوات من المحاولات بحسن نية للعمل مع هيئة الأوراق المالية والبورصات من أجل الوضوح التنظيمي، بما في ذلك محاولتنا المعروفة “للدخول والتسجيل”، نشعر بخيبة أمل لأن الوكالة قررت إصدار إشعار ويلز يتعلق بأعمال العملات المشفرة في الولايات المتحدة، قال غالاغر. “نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن الأصول المدرجة على منصتنا ليست أوراقًا مالية، ونتطلع إلى التعامل مع هيئة الأوراق المالية والبورصات لتوضيح مدى ضعف أي قضية ضد Robinhood Crypto بناءً على الحقائق والقانون.”

تينيف قال Robinhood Crypto ليس خائفًا من معركة قضائية للطعن في الأمر مع SEC.

يمثل تدقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات لـ Robinhood Crypto حملة قمع واسعة النطاق على الصناعة


يأتي تدقيق هيئة الأوراق المالية والبورصة في Robinhood Crypto وسط حملة واسعة النطاق على صناعة العملات المشفرة، مع إصدار تحذيرات ملحوظة للاعبين البارزين الآخرين مثل كونسينسيس و مختبرات Uniswap.

وفي إعلان صدر في أبريل، انتقد مؤسس Uniswap، هايدن آدامز، نهج هيئة الأوراق المالية والبورصات.

قال آدامز: “لقد كان من الواضح منذ فترة أنه بدلاً من العمل على إنشاء قواعد واضحة ومستنيرة، قررت هيئة الأوراق المالية والبورصات التركيز على مهاجمة الجهات الفاعلة الجيدة منذ فترة طويلة مثل Uniswap وCoinbase”.

من ناحية أخرى، اختارت شركة Consensys اتخاذ إجراءات قانونية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات، معربة عن مخاوفها من أن تنظيم الأثير كأوراق مالية من شأنه أن يضر بقدرة الولايات المتحدة على استخدام الإيثيريوم وتقنيات blockchain الأخرى.

واجهت Robinhood Crypto تحديات تنظيمية، بما في ذلك أ تسوية بقيمة 30 مليون دولار مع إدارة الخدمات المالية في نيويورك في عام 2022 بشأن فشل الامتثال المتعلق بالأمن السيبراني ومراقبة المعاملات.

بالإضافة إلى ذلك، وافقت الشركة على دفع 65 مليون دولار في عام 2020 لتسوية اتهامات هيئة الأوراق المالية والبورصة بشأن البيانات المضللة للمستثمرين و70 مليون دولار. بخير من هيئة تنظيم الصناعة المالية في عام 2021 بسبب الإضرار بالعملاء، مما يمثل أكبر عقوبة مالية على الإطلاق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version