آخر تحديث:

25 مارس 2024 الساعة 02:52 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

حذر فريد ثيل، الرئيس التنفيذي لشركة Marathon Digital Holdings، من أن عمال المناجم الأصغر سيواجهون ضغوطًا مالية بعد الأزمة البيتكوين إلى النصف الحدث في أبريل.

في مقابلة مع سي إن بي سي نُشر يوم الجمعة، سلط ثيل الضوء على التفاوت في الوصول إلى تمويل رأس المال والمعدات بين عمال المناجم الأصغر والأكبر في دورة سوق التعدين الحالية.

وأشار إلى أنه في حين أتيحت الفرصة لشركات التعدين الكبيرة لزيادة رأس المال، فقد واجهت شركات التعدين الصغيرة تحديات في التوسع بسبب محدودية الوصول إلى خيارات التمويل.

وقال: “بعد النصف، أعتقد أنك سترى عمال المناجم الصغار يتعرضون لضغوط مالية، مما سيمكن عمال المناجم الأكبر من تعزيز الصناعة”.

استراتيجية التوسع الخاصة بـ Marathon Digital تحسبًا لخفض ضغط Bitcoin إلى النصف


وأضاف أن ماراثون أعطت الأولوية لمعالجة هذه المشكلة وأنهت مؤخرًا عمليتي استحواذ، مع نية مواصلة الاستحواذ على الأصول في المستقبل.

“لدينا ميزانية عمومية ثقيلة جدًا. نحن على استعداد للذهاب عندما تنشأ الفرص. لكن عليك أن تكون حذرا للغاية، وعليك أن تفعل هذه الأشياء بالأسعار المناسبة”.

أعلنت شركة Marathon مؤخرًا عن استحواذها على شركة منشأة تعدين بيتكوين في تكساس من شركة Applied Digital مقابل حوالي 87 مليون دولار نقدًا. وتقع هذه المنشأة بجوار مزرعة رياح، وتبلغ قدرتها 200 ميجاوات.

في يناير الشركة أنهى عملية الاستحواذ من منشأتين للتعدين تقع في تكساس ونبراسكا. حصلت هذه الصفقة، التي يبلغ مجموعها حوالي 179 مليون دولار، على 390 ميجاوات من قدرة التعدين وتضمنت إنهاء إدارة الشركة المنافسة Hut 8 للمرافق.

تتماشى عمليات استحواذ ماراثون مع هدفها المتمثل في توسيع عملياتها قبل تنصيف بيتكوين القادم، المتوقع في ٢٠ أبريل تقريبًا. سيؤدي هذا الحدث، الذي يحدث كل أربع سنوات، إلى خفض مكافآت الكتلة إلى النصف من 6.25 بيتكوين إلى 3.125 بيتكوين. وبالتالي، من المتوقع أن تواجه الشركات الصغيرة في هذا القطاع تحديات مثل الوصول إلى رأس المال وارتفاع نفقات الطاقة.

ماراثون يحقق إيرادات قياسية في 2023


في عام 2023 الشركة شهدت طفرة في الإيرادات، وبلغت ذروتها في ربحية كبيرة. كشف تقرير الربع الرابع والأرباح السنوية عن إيرادات قياسية بلغت 387.5 مليون دولار لهذا العام، مما يمثل زيادة بنسبة 229٪ مقارنة بالعام السابق.

وقال ثيل: “كان عام 2023 عامًا قياسيًا بالنسبة لماراثون، حيث حققنا خلاله أهدافنا الأساسية المتمثلة في تنشيط أسطولنا من منصات التعدين التي تم شراؤها سابقًا وتحسين أدائنا”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version