يخطط الرئيس التنفيذي المشارك السابق لشركة FTX Digital Market، رايان دالامي، للإقرار بالذنب بشأن التهم الجنائية المرتبطة بانهيار FTX في نوفمبر.

ووفقاً لتقرير بلومبرج نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، من المتوقع أن يمضي دالام قدماً في الالتماس في 7 سبتمبر/أيلول في محكمة مانهاتن الفيدرالية بعد مفاوضات مطولة مع المدعين العامين.

أثناء وجوده في FTX Digital Market، كان يتولى التعامل مع التبرعات السياسية للبورصة، خاصة للحزب الجمهوري من بين آخرين.

يمكن أن تنطوي صفقة الإقرار بالذنب المحتملة على الاعتراف بانتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية بعد مزاعم التبرع بمبلغ 24 مليون دولار من أصول المستخدمين لتمويل حملات الكونجرس الأمريكي من بين التهم الجنائية الأخرى ذات الصلة.

وفي يوليو/تموز، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن المدعين العامين كانوا يحققون في مساهمة ريان دالامي في حملة صديقته للكونغرس.

ويأتي الإقرار بالذنب قبل أسابيع من بدء محاكمة الرئيس التنفيذي السابق للشركة سام بانكمان فرايد بتهم جنائية مرتبطة بانهيار البورصة في نوفمبر 2022.

وقد دفع بانكمان فريد بأنه غير مذنب في 12 تهمة جنائية ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 2 أكتوبر 2023 و11 مارس 2024.

في وقت كتابة المقالة، لم يتم الكشف عما إذا كانت أجزاء من صفقة الإقرار بالذنب مع المدعين تتضمن شهادة ضد بانكمان فرايد، ولكن يقال بالفعل أن مثل هذا الالتماس يضعه في موقف سيء مع المستثمرين المتضررين والجمهور الذي فقد أصوله العام الماضي .

وقد أدى التحقيق في انهيار البورصة إلى اعتراف كبار المسؤولين التنفيذيين بالذنب، بما في ذلك نيشاد سينغ، وغاري وانغ، وكارولين إليسون.

ما هو التالي لSBF؟

ورغم أن بانكمان فرايد يؤكد براءته، فإن العديد من المراقبين يتساءلون عما إذا كان الوضع الراهن قد يتغير بعد اعتراف العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين بالذنب.

في العام الماضي، تقدمت بورصة العملات المشفرة FTX بطلب للإفلاس، مما مهد الطريق لواحدة من أكبر انهيارات الأصول الرقمية.

كشفت التحقيقات أن SBF قام بنقل ما يصل إلى 10 مليارات دولار من أصول العملاء إلى شركة Alameda Research الشقيقة مما أدى إلى توجيه اتهامات أولية ضده.

تهمتان بالاحتيال عبر الإنترنت وتهمة واحدة بالتآمر لارتكاب غسيل أموال…. … التآمر لارتكاب عمليات احتيال في السلع، والتآمر لارتكاب عمليات احتيال في الأوراق المالية، والتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة وارتكاب انتهاكات لتمويل الحملات الانتخابية.

في 6 سبتمبر، أفيد أن محامي SBF يزعمون أن موكلهم لن يكون لديه فرصة كافية لإعداد دفاعه وسط الظروف الحالية بينما يختلف الادعاء، قائلًا إنه “إمكانية الوصول إلى الكمبيوتر المحمول المزود بالإنترنت لمدة يومين على الأقل في الأسبوع وتم تسجيل معدل نقل التنزيل بسرعة 34 ميجابت في الثانية.

على الرغم من أنه يبدو أن SBF لا يتجه نحو الاعتراف بالذنب في الوقت الحالي، إلا أن الادعاء واثق من إثبات جميع التهم الموجهة ضد الأول “أحب المدير التنفيذي للعملات المشفرة.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version