آخر تحديث:

8 مايو 2024، الساعة 00:43 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أ خطة إعادة التنظيم الجديدة يقترح تقديم ليلة الثلاثاء أن جميع أصحاب حسابات FTX تقريبًا سيتم سدادهم بالكامل مقابل مطالباتهم. وقد يحصلون أيضًا على أموال نقدية إضافية بالإضافة إلى هذا المبلغ.

هذه المكاسب غير المتوقعة ممكنة لأن FTX قالت إنها استعادت مليارات الدولارات أكثر مما كان متوقعًا في البداية لتغطية خسائر العملاء من انهيارها في نوفمبر 2022.

وكشفت FTX أنها جمعت ما يقرب من 15 مليار دولار، بشكل أساسي من بيع استثمارات رأس المال الاستثماري التي قامت بها البورصة والشركة التابعة لها Alameda Research. ويكفي هذا المبلغ لسداد كامل الدائنين تقريبًا الذين لديهم مطالبات بقيمة 50 ألف دولار أو أقل (يمثلون 98٪ من الدائنين). وسيحصل الدائنون الباقون أيضًا على استرداد كبير، بحد أدنى للدفع يبلغ 118% من مطالباتهم.

إن خطة إعادة التنظيم المقترحة للبورصة البائدة تتجاوز مجرد السداد للدائنين.

يكشف ملف المحكمة أنه يتضمن أيضًا تعويضًا إضافيًا محتملاً لحساب القيمة الزمنية للأموال المفقودة منذ إفلاس FTX. وهذا يعني أن العملاء لن يستعيدوا أموالهم فحسب، بل قد يحصلون أيضًا على فائدة عليها.

العدالة لضحايا FTX؟ بعيدًا عن تسوية المطالبات، هناك مكافأة محتملة في انتظارك


يعد هذا الدفع لأكثر من مليوني عميل أمرًا نادرًا في حالات الإفلاس النموذجية في الولايات المتحدة، حيث لا يحصل الدائنون غالبًا إلا على جزء صغير من ما يستحقونه.

وقد يحصل بعض الدائنين، اعتماداً على نوع مطالبتهم، على عائد يصل إلى 142% ــ وهذا يعني أنهم يستردون أكثر مما فقدوه في الأصل.

تعد خطة دفع تعويضات FTX أفضل بكثير من التوقعات الأولية. مرة أخرى في أكتوبر، توقعت الشركة العودة فقط 90% من أموال العملاء. تحسنت هذه التوقعات في يناير عندما أخبر الرئيس التنفيذي جون راي الثالث المحكمة أنه يتوقع السداد الكامل للعملاء.

ومن المتوقع أن يكون لدى FTX فائض كبير في النقد (16.3 مليار دولار) بعد بيع جميع أصولها، وفقًا للإيداع. وهذا أكثر من كافٍ لتغطية ما تدين به للعملاء والمقرضين الآخرين غير الحكوميين (حوالي 11.2 مليار دولار).

وجاء في التسجيل: “كان لدى المدينين وأصحاب المصلحة الوقت الكافي لاستكشاف الخيارات الإستراتيجية والمدرج لتحقيق الدخل من الاستثمارات غير السائلة والمتقلبة تدريجيًا بمرور الوقت”.

خطة سداد الوقود من FTX Asset Fire Sale للدائنين


كانت FTX تبيع أصولها بقوة لجمع الأموال اللازمة لسداد الدائنين.

يتضمن ذلك الاستثمارات التي قامت بها FTX والشركات التابعة لها، مثل حصة 8% في شركة Anthropic الناشئة للذكاء الاصطناعي. وكانت تلك الحصة تم بيعها لمستثمرين مؤسسيين بمبلغ إجمالي قدره 884 مليون دولار مرة أخرى في مارس.

تظل خطة التوزيع المقترحة مشروطة بالموافقة الرسمية من محكمة الإفلاس في ديلاوير. وحتى إذا تمت الموافقة على ذلك، فمن المرجح أن يتم صرف الأموال للدائنين وأصحاب الحسابات بعد بضعة أشهر، حيث تتنقل FTX في المراحل الختامية لإجراءات الإفلاس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version