آخر تحديث:

26 مارس 2024 الساعة 18:20 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اتخذت اللجنة الوطنية لحماية البيانات (CNPD) في البرتغال إجراءات حاسمة في 26 مارس لحماية حماية البيانات الشخصية، خاصة بالنسبة للقاصرين.

ردًا على المخاوف التي أثارتها العديد من الشكاوى، أصدرت CNPD قيدًا مؤقتًا لمدة 90 يومًا على جمع البيانات البيومترية الخاصة بـ Worldcoin من خلال أجهزتها Orb داخل البرتغال يوم الثلاثاء.

تصدر CNPD إجراءات مؤقتة عاجلة بسبب مخاوف Worldcoin بشأن جمع البيانات البيومترية


ينبع هذا الإجراء المؤقت من المخاوف المتعلقة بجمع البيانات البيومترية، بما في ذلك مسح القزحية والعين والوجه، دون موافقة أو ترخيص مناسب.

بالإضافة إلى ذلك، لاحظت CNPD أوجه القصور في المعلومات المقدمة لأصحاب البيانات والمشكلات المحتملة المتعلقة بحذف البيانات أو إلغائها.

وجاء القرار مدفوعًا أيضًا بتقارير وسائل الإعلام التي تشير إلى أن أكثر من 300000 فرد في البرتغال قد قدموا بالفعل بياناتهم البيومترية.

وأثار الانتشار السريع لنقاط التجمع، خاصة في المناطق التجارية، مخاوف بشأن تدفق المشاركين. وفقًا للائحة العامة لحماية البيانات، يتم تصنيف البيانات البيومترية كفئة خاصة من البيانات التي تتطلب حماية معززة بسبب المخاطر الكامنة فيها.

يحق للقاصرين، كونهم معرضين للخطر بشكل خاص، الحصول على حماية خاصة بموجب القوانين الأوروبية والوطنية. يعكس التقييد المؤقت الذي فرضته CNPD التزامها بدعم الحقوق الأساسية للمواطنين في العصر الرقمي.

سيقوم التحقيق المستمر الذي تجريه CNPD بتحليل التقارير الواردة واتخاذ المزيد من الخطوات حسب الضرورة لضمان الامتثال للوائح حماية البيانات وتخفيف الضرر المحتمل.

تعالج Worldcoin الشكوك القانونية المتعلقة بمشروع الهوية الرقمية الخاص بها


قامت Worldcoin، وهو مشروع عالمي للهوية الرقمية والعملات المشفرة أسسه الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان، مؤخرًا بمعالجة الشكوك القانونية المحيطة بعملياتها، خاصة في إسبانيا.

تصاعد الوضع في إسبانيا عندما أصدرت وكالة حماية البيانات الإسبانية (AEPD) أمرًا مؤقتًا في 6 مارس، يمنع Worldcoin من جمع البيانات في البلاد لمدة ثلاثة أشهر.

أشارت AEPD إلى المخاوف المتعلقة بعدم قدرة المستخدمين على سحب موافقتهم وادعاءات جمع البيانات من القاصرين. على الرغم من جهود وورلدكوين للامتثال، رفضت محكمة محلية أمرها القضائي ضد منظم البيانات.

هذا التطور في إسبانيا منفصل، حيث واجهت Worldcoin أيضًا تدقيقًا تنظيميًا في ولايات قضائية أخرى. في يناير 2024، قام مكتب مفوض خصوصية البيانات الشخصية (PCPD) في هونغ كونغ بالتحقيق في عمليات Worldcoin بسبب مخاوف بشأن مخاطر خصوصية البيانات الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك، واجه مشروع مسح العين الخاص بـ Worldcoin تحديات تنظيمية في كينيا، مما أدى إلى فرض حظر حكومي على الأنشطة المحلية المرتبطة بالمنصة، بما في ذلك تحديد الهوية البيومترية، في أغسطس 2023.

ومع ذلك، فإن Worldcoin على استعداد للتعاون مع الحكومة الكينية لاستئناف العمليات في عام 2024.

وفي بيان صدر يوم ١٨ مارس، أكدت Worldcoin لأصحاب المصلحة أنها تعمل بشكل قانوني في جميع المواقع التي تتوفر فيها، وأنها مصممة للامتثال للقوانين ذات الصلة بشكل كامل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version