آخر تحديث:

مؤلف

روحالامين حقشاناس

مؤلف

روحالامين حقشاناس

نبذة عن المؤلف

Ruholamin Haqshanas هو كاتب مساهم في مجال العملات المشفرة في CryptoNews. وهو صحفي متخصص في العملات المشفرة والمالية ولديه خبرة تزيد عن أربع سنوات. وقد ظهر Ruholamin في العديد من المقالات البارزة في مجال العملات المشفرة…

آخر تحديث:


لماذا تثق في Cryptonews؟

بفضل تغطيتنا للعملات المشفرة لأكثر من عقد من الزمان، تقدم Cryptonews رؤى موثوقة يمكنك الاعتماد عليها. يجمع فريقنا المخضرم من الصحفيين والمحللين بين المعرفة العميقة بالسوق والاختبار العملي لتقنيات blockchain. نحافظ على معايير تحريرية صارمة، ونضمن دقة الحقائق والتقارير المحايدة عن كل من العملات المشفرة الراسخة والمشاريع الناشئة. إن وجودنا الطويل الأمد في الصناعة والتزامنا بالصحافة الجيدة يجعل Cryptonews مصدرًا موثوقًا به في العالم الديناميكي للأصول الرقمية. اقرأ المزيد عن Cryptonews

اشترت شركة Ark Invest التابعة لكاثي وود 53708 سهمًا من Coinbase، بقيمة تقريبية تبلغ 8.4 مليون دولار، وسط سوق العملات المشفرة المتقلبة بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية يوم الثلاثاء.

تم تخصيص الأسهم عبر ثلاثة من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs) التابعة لـ Ark.

يوضح تفصيل الاستثمار من الملف التجاري لشركة Ark أنه تم إضافة 38,475 سهمًا بقيمة 6 ملايين دولار إلى صندوقها الاستثماري الرائد Innovation ETF (ARKK).

وبالإضافة إلى ذلك، تم شراء 9,349 سهماً بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي لصندوق Next Generation Internet ETF (ARKW)، وذهب 5,884 سهماً بقيمة 925 ألف دولار أمريكي إلى صندوق Fintech Innovation ETF (ARKF).

استأنفت شركة Ark شراء أسهم Coinbase

كانت عملية الشراء الأخيرة هي أول نشاط لشركة Ark يتعلق بشركة Coinbase منذ أوائل أغسطس، عندما استحوذت على أسهم بقيمة 21.8 مليون دولار في الوقت الذي شهد فيه سوق العملات المشفرة انخفاضًا حادًا، مع انخفاض سعر البيتكوين لفترة وجيزة إلى ما دون 55000 دولار.

تلتزم شركة Ark Invest باستراتيجية الحفاظ على التنوع داخل صناديقها، مما يضمن عدم تجاوز أي أصل واحد 10% من محفظة صندوق الاستثمار المتداول.

ويضمن هذا النهج أن الشركة في وضع جيد لإعادة التوازن لممتلكاتها في حالة تقلب قيمة أسهم Coinbase بشكل كبير فيما يتعلق بأصول Ark الأخرى.

وفقًا لإفصاحات Ark، تحتل Coinbase الآن المرتبة الرابعة من حيث الحجم في صندوق ARKK ETF الخاص بها، مع وزن محفظة يبلغ 6.5%، وهو ما يترجم إلى حوالي 355 مليون دولار.

في ARKW، تعد Coinbase سادس أكبر حيازة، حيث تمثل 5.1% من المحفظة، بقيمة 67 مليون دولار.

في صندوق ARKF، تقف Coinbase باعتبارها ثاني أكبر الأصول، بوزن 7.3%، بقيمة تقريبية تبلغ 60 مليون دولار.

شهدت أسهم Coinbase انخفاضًا بنسبة 5% في وقت مبكر من يوم الأربعاء، تزامنًا مع انخفاضات السوق الأوسع المرتبطة بالمناظرة الرئاسية.

ورغم ذلك، تعافى السهم قليلاً، ليغلق اليوم على انخفاض بنسبة 0.8% عند 157.15 دولار. ورغم أن السهم شهد انخفاضًا بنسبة 9% في عام 2024، إلا أنه لا يزال مرتفعًا بنسبة 92% على مدار العام الماضي.

وعزا المحللون التقلبات في السوق إلى رد فعل “بيع الأخبار” في أعقاب المناظرة، حيث اعتُبر أداء دونالد ترامب باهتا.

وقد أثار هذا الحدث مشاعر تجنب المخاطرة، مما تسبب في انخفاض قيمة البيتكوين بنسبة 2.6%، على الرغم من تعافيها لاحقًا.

محلل في باركليز يرفع تصنيف Coinbase

في الأسبوع الماضي، قامت شركة الخدمات المصرفية البريطانية العملاقة باركليز بترقية Coinbase من وزن أقل من المعدل الطبيعي إلى وزن متساوٍ، مشيرة إلى نماذج أعمالها المتطورة والناضجة كعوامل رئيسية في المراجعات الإيجابية.

وقال البنك إن كوين بيس يمكن أن تستفيد من بيئة تنظيمية أكثر ودية، نظرا لأن المرشحين الرئاسيين اتخذا موقفا وديًا بشكل متزايد تجاه صناعة الأصول الرقمية.

“بينما نستمر في رؤية المخاطر التي تواجه Coinbase، فإننا نعتقد أن البيئة المحسنة، وملف الربح والخسارة، والتنويع التدريجي ولكن المستمر، والقيادة الواضحة للصناعة في الولايات المتحدة، والأداء الأخير للسهم يشير إلى مخاطرة/مكافأة أكثر توازناً، ونحن ننتقل إلى الوزن المتساوي”، كتب المحلل.

وبحسب ما ورد، قام بنك أوف أميركا (BAC) مؤخرًا برفع تصنيفه لأسهم Coinbase من أداء ضعيف إلى محايد، مما رفع سعره المستهدف لشركة Coinbase إلى 217 دولارًا من 110 دولارات.

إلى جانب بنك أوف أميركا، قامت شركة الخدمات المصرفية الاستثمارية KBW أيضًا برفع هدف سعر Coinbase.

في تحليل بحثي، رفعت KBW هدف سعر Coinbase من 160 دولارًا إلى 230 دولارًا مع الحفاظ على تصنيف أداء السوق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version