آخر تحديث:

3 مايو 2024 الساعة 14:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

عاد سعر بيتكوين (BTC) إلى منتصف 61000 دولار في أعقاب تقرير سوق العمل الأمريكي الذي جاء أقل من المتوقع والذي عزز الآمال في أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أكثر من مرة قبل نهاية عام 2024.

أضاف الاقتصاد الأمريكي 175 ألف وظيفة في أبريل، وهو أقل من توقعات وول ستريت لزيادة 240 ألف وظيفة. وفي الوقت نفسه، قفز معدل البطالة إلى 3.9%، أعلى من التوقعات البالغة 3.8%.

وفقًا لبورصة شيكاغو التجارية، ارتفعت احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة أكثر من مرة قبل نهاية عام 2024 إلى حوالي 62٪ من حوالي 50٪ قبل يوم واحد.

وقد أدى رفع المتداولين لرهانات خفض أسعار الفائدة لعام 2024 إلى وضع العائدات الأمريكية والدولار الأمريكي تحت الضغط.

انخفض مؤشر DXY مرة أخرى إلى ما دون 105 للمرة الأولى منذ 10 أبريلذ. وفي الوقت نفسه، تراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 4.5% من أكثر من 4.7% الأسبوع الماضي. وبلغ العائد على السندات لأجل عامين 4.8% في آخر مرة، بانخفاض عن 5% قبل ثلاثة أيام فقط.

وساعد تخفيف الأوضاع المالية مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على الوصول إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوعين فوق 5100 نقطة. ومن غير المستغرب أن تؤدي الخلفية الكلية المحسنة إلى ضخ زخم صعودي مرة أخرى في سوق العملات المشفرة.

يبقى أن نرى ما إذا كان سعر البيتكوين سيتمكن من الخروج من قناة الاتجاه الهبوطي الأخيرة. لتأكيد اختراق هذا الاتجاه الهبوطي، ستكون هناك حاجة إلى الدفع فوق مستوى 64000 دولار.

إلى أين يتجه سعر البيتكوين بعد ذلك؟


تسببت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع في رد فعل صعودي كبير في الأسواق المالية التقليدية وبيتكوين. ويبدو أن المستثمرين قد فسروا البيانات على أنها احتمال متزايد أن يكون ارتفاع الضغوط التضخمية الذي شهدناه في الربع الأول من عام 2024 مؤقتًا.

ولكن هذا افتراض محفوف بالمخاطر بناءً على تقرير وظائف واحد فقط، والذي، بصراحة تامة، لم يكن ضعيفًا.

وأكد بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه سينتظر المزيد من التقدم بشأن التضخم قبل خفض أسعار الفائدة.

يمكن للأسواق أن تتقدم بسهولة على نفسها من خلال المراهنة على أن تقرير التضخم الأقل قليلاً من المتوقع هو بداية اتجاه جديد لضعف سوق العمل والذي من شأنه أن يخفض التضخم ويسمح لبنك الاحتياطي الفيدرالي بالبدء في خفض أسعار الفائدة بشكل أسرع هذا العام.

إذا كانت الأسواق تتقدم على نفسها، فإن سعر البيتكوين معرض لخطر التصحيح. يجب على متداولي البيتكوين أن يتذكروا أن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية قد شهدت تدفقات خارجة مؤخرًا.

علاوة على ذلك، فإن الارتفاعات التي تحدث بعد التنصيف لا تستمر عادةً إلا بعد 4-6 أشهر من التنصيف. تظل توقعات Bitcoin على المدى القريب نحو التماسك دون أعلى مستوياتها على الإطلاق التي تم تسجيلها في مارس.

توجد مقاومة هائلة عند منطقة 63000 دولار في شكل قمة قناة الاتجاه الهبوطي الحالية.

إذا فشلت عملة البيتكوين في اختراق هذه المنطقة، فمن المرجح أن يستمر الانخفاض نحو مستوى الدعم البالغ 53000 دولار.

فرصة شراء تراجع


ستكون إعادة الاختبار هنا منطقة جذابة للغاية لعودة الثيران للمشاركة.

سيمثل الانخفاض إلى أدنى مستوى عند 50 ألف دولار تراجعًا بنسبة 30٪ عن أعلى مستويات مارس. خلال الدورات الصعودية الماضية، لم تتجاوز عمليات سحب البيتكوين عادةً 30٪ كثيرًا.

وتظل الأساسيات طويلة المدى صعودية للغاية بالنسبة لـ BTC. والسؤال ليس ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة، ولكن متى.

عندما تصل التخفيضات في النهاية، سيكون ذلك بمثابة رياح خلفية كبيرة لسعر البيتكوين.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن تستمر صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في جذب تدفقات كبيرة على المدى الطويل. معظم المؤسسات لم تبدأ بعد في الشراء لأنها تبقى على الهامش أو تقوم بالعناية الواجبة الحذرة.

تتولى شركة BlackRock العملاقة في وول ستريت دورًا تعليميًا رئيسيًا مع العملاء فيما يتعلق بفوائد الاستثمار في BTC.

في أماكن أخرى، كما أشرنا سابقًا، عادةً لا تأتي الرياح الخلفية بعد النصف إلا بعد مرور 4-6 أشهر على النصف.

لذا فإن الارتفاع الكبير التالي لبيتكوين قد لا يأتي إلا في وقت لاحق من هذا العام. قد يكون الآن هو الوقت المناسب للمستثمرين للقيام بـ DCAing في الأصل.

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. من الممكن أن تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version