آخر تحديث:

22 مايو 2024 الساعة 00:50 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

ارتفع سعر إيثريوم بأكثر من 20% ليصل إلى حوالي 3,792 دولارًا، مدعومًا بشائعات مفادها أن المنظمين الأمريكيين قد يوافقون أخيرًا على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم الفورية. فاجأ ارتفاع الأسعار المتداولين حيث توقع معظمهم أن تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصة بتأخير أو رفض أول صندوق استثمار متداول للإيثريوم بحلول يوم الخميس.

يضيف بنك ستاندرد تشارترد إلى المعنويات الصعودية. وقال البنك إنه واثق بنسبة 80٪ -90٪ من أن صناديق الاستثمار المتداولة الفورية للإيثريوم سيتم إطلاقها في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وقال جيف كندريك، رئيس أبحاث العملات الأجنبية وأبحاث الأصول الرقمية: “بعد الموافقة، نقدر أن صناديق الاستثمار المتداولة الفورية ستؤدي إلى تدفقات تتراوح بين 2.39 إلى 9.15 مليون إيثر في الأشهر الـ 12 الأولى بعد الموافقة”. “بالقيمة بالدولار الأمريكي، يعادل هذا ما يقرب من 15 مليار دولار إلى 45 مليار دولار”.

يوم اتخاذ القرار لصناديق الاستثمار المتداولة في Ethereum: هل ستعطي هيئة الأوراق المالية والبورصات الضوء الأخضر؟


ومما زاد الطين بلة، أن محلل بلومبرج إنتليجنس، إريك بالتشوناس، رفع بشكل كبير توقعاته للموافقة، والتي تبلغ الآن 75%، بعد أن كانت 25%.

في أحد منشورات X، قال المحلل إنه سمع “أن هيئة الأوراق المالية والبورصة قد تقوم بـ 180 درجة بشأن هذه (القضية السياسية بشكل متزايد)، لذا فإن الجميع الآن يتدافعون (مثلنا، افترض الجميع أنه سيتم رفضهم)”.

من المقرر أن تعلن هيئة تنظيم الأسواق الأمريكية قرارها بشأن بعض طلبات صناديق ETF هذا الأسبوع. وكان المحللون والمستثمرون يعتقدون في السابق أن هذه الطلبات سيتم رفضها.

وفي الوقت نفسه، ارتفع صندوق ETF التابع لـ Grayscale بنسبة 23٪، ليصل إلى 32.76 دولارًا للسهم. ولا يقتصر الزخم على الإيثيريوم، فسوق العملات المشفرة بأكمله في حالة تمزق. ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 5٪ وتقترب من علامة 70.000 دولار.

بعد ما يقرب من عقد من الزمن حتى تحصل صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين على الموافقة، كان المحللون متشائمين بشكل عام بشأن إمكانية اتباع صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم مسارًا أسرع. ومع ذلك، يبدو أن هذا الشعور قد تغير، مما فاجأ الكثيرين.

VanEck و ARK المسؤول عن صناديق الاستثمار المتداولة في Spot Ether


الآن، هيئة الأوراق المالية والبورصات على مدار الساعة لاتخاذ قرار بشأن الطلبات الأولى لصناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم. VanEck و ARK Investment Management في مقدمة الخط، مع تحديد المواعيد النهائية لقرار هيئة الأوراق المالية والبورصات في 23 مايو و24 مايو على التوالي. ويسعى هؤلاء المصدرون، إلى جانب سبعة آخرين، إلى الحصول على موافقة لإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة التي تتبع سعر إيثريوم مباشرة.

هذا الأسبوع، قامت شركة فيديليتي بتعديل طلبها للحصول على صندوق إيثريوم متداول متداول لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب شائعات عن تحول في سياسة لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن هذه الأموال، ربما بسبب التأثير السياسي. وبحسب ما ورد طلبت من المصدرين تحديث طلباتهم (إيداعات 19b-4) قبل المضي قدمًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version