آخر تحديث:

12 مارس 2024 الساعة 04:32 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اعتقلت السلطات النيجيرية اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيين في بورصة العملات المشفرة Binance رغماً عنهما خلال الأسبوعين الماضيين.

تم تجريد تيغران جامباريان، الذي يقود فريق التحقيقات الجنائية في باينانس، ونديم أنجاروالا، المدير الإقليمي لبينانس في أفريقيا ومقره في كينيا، من جوازات سفرهما واحتجازهما في الممتلكات الحكومية في أبوجا، العاصمة النيجيرية، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. تقرير من وايرد.

بدأت المحنة في 26 فبراير عندما وصل جامباريان وأنجاروالا إلى أبوجا لمعالجة النزاع المستمر بين بينانس والحكومة النيجيرية.

وكانت الحكومة قد أمرت شركات الاتصالات في البلاد بمنع الوصول إلى بينانس وغيرها من منصات تبادل العملات المشفرة، مشيرة إلى انخفاض قيمة العملة الوطنية، النيرا، وتسهيل “التدفقات غير المشروعة” للأموال.

ومع ذلك، تم نقل المديرين التنفيذيين إلى فنادقهم بعد اجتماعهم الأولي، ثم تم نقلهم إلى دار ضيافة تديرها الحكومة من قبل وكالة الأمن القومي النيجيرية.

لا تزال عائلات المديرين التنفيذيين في Binance المحتجزين تشعر بالقلق


وقد أعربت عائلتا غامباريان وأنجاروالا عن قلقهما العميق وإحباطهما إزاء نقص المعلومات وعدم اليقين المحيط بالوضع.

وقالت يوكي جامباريان، زوجة جامباريان، لمجلة Wired: “لا توجد إجابة محددة لأي شيء: كيف حاله، وماذا سيحدث له، عندما يعود”. “وعدم معرفة ذلك يقتلني.”

على الرغم من الزيارات التي قام بها مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية وممثل عن وزارة الخارجية البريطانية، لم يتمكن المسؤولون التنفيذيون من التواصل بشكل خاص بسبب وجود حراس الحكومة النيجيرية خلال هذه الاجتماعات.

وذكرت العائلتان أيضًا أنه تم نقل غامباريان وأنجاروالا لفترة وجيزة إلى مستشفى محلي عندما أصيب أنجاروالا بالمرض، ربما بسبب الملاريا، لكن تم إعادتهما منذ ذلك الحين إلى الممتلكات الحكومية حيث لا يزالان محتجزين.

وعندما تم الاتصال باينانس للتعليق، رفضت تقديم تفاصيل بشأن الاتهامات أو المطالب التي قدمتها الحكومة النيجيرية.

ومع ذلك، صرح متحدث باسم الشركة أن الشركة تعمل بالتعاون مع السلطات النيجيرية لتأمين العودة الآمنة للمديرين التنفيذيين.

وشدد المتحدث على احترافية ونزاهة جامباريان وأنجاروالا وأعرب عن أمله في التوصل إلى حل سريع لهذه المسألة.

سمعة غامباريان كعميل فيدرالي أمريكي سابق لم تساعد


يعد احتجاز جامباريان وأنجاروالا أمرًا مثيرًا للسخرية بشكل خاص نظرًا لسمعة جامباريان باعتباره عميلًا فيدراليًا أمريكيًا سابقًا متخصصًا في التحقيقات المتعلقة بالعملات المشفرة.

وكان يُنظر إلى تعيينه من قبل Binance على أنه محاولة لتحسين الامتثال للوائح والتعاون بشكل أوثق مع سلطات إنفاذ القانون.

قبل انضمامه إلى Binance، شارك Gambaryan في قضايا رفيعة المستوى، بما في ذلك التحقيق في سوق المخدرات على شبكة الإنترنت المظلمة لطريق الحرير وإزالة شبكة مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال القائمة على التشفير مرحبًا بكم في الفيديو.

كما ورد، اضطرت Binance مؤخرًا إلى القيام بذلك وقف جميع الخدمات التي تنطوي على النيجيرية العملة الورقية المحلية، النيرة النيجيرية (NGN)، بعد التدقيق التنظيمي.

وفي الأسبوع الماضي، قالت أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم إنها ستعلق عمليات سحب شبكات الجيل التالي بعد الثامن من مارس.

وفي وقت سابق، الحكومة النيجيرية فرض غرامة مذهلة بقيمة 10 مليارات دولار على Binance كجزء من حملة القمع على المنصة في محاولة لتحقيق الاستقرار في العملة المحلية للبلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version