آخر تحديث:

22 مايو 2024 الساعة 13:33 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

ستعارض إدارة الرئيس جو بايدن إقرار قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين (FIT21) وسط تصويته في مجلس النواب، حسبما جاء في بيان صادر عن البيت الأبيض يوم الأربعاء.

الرئيس جو بايدن يعارض FIT21 وسط التصويت


يقول بيان البيت الأبيض إن FIT21 “يفتقر إلى الحماية الكافية للمستهلكين والمستثمرين الذين يشاركون في بعض معاملات الأصول الرقمية”، لكنه لم يصل إلى حد الاعتراض على التشريع تمامًا.

“الإدارة حريصة على العمل مع الكونجرس لضمان إطار تنظيمي شامل ومتوازن للأصول الرقمية، بناءً على السلطات الحالية، مما سيعزز التطوير المسؤول للأصول الرقمية وابتكار الدفع ويساعد على تعزيز قيادة الولايات المتحدة في النظام المالي العالمي، “يستمر البيان.

ويأتي بيان إدارة بايدن في الوقت الذي من المقرر أن يصوت فيه مجلس النواب على ما إذا كان سيتم تقديم الجزء الرئيسي من تنظيم العملات المشفرة المدعوم على نطاق واسع من قبل قطاع بلوكتشين أم لا.

إذا تم إقراره، فسيمنح FIT21 حريات أكبر لمشغلي العملات المشفرة في الولايات المتحدة ويفوض مسؤولية تنظيمية متزايدة للأصول الرقمية تجاه لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC).

وفي الوقت نفسه، يجادل النقاد بأن إقرار FIT21 يمكن أن يسبب عدم استقرار السوق ويلغي قانون الأوراق المالية المعمول به بالفعل.

رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، يتراجع عن مشروع قانون تنظيم العملات المشفرة


وفي صباح يوم الأربعاء، أصدر رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، غاري جينسلر، بيانه الخاص الذي انتقد فيه مشروع القانون، مدعيًا أنه سيعرض “المستثمرين وأسواق رأس المال لمخاطر لا حصر لها”.

كتب جينسلر: “إن سجل الفشل والاحتيال والإفلاس في صناعة العملات المشفرة ليس بسبب عدم وجود قواعد لدينا أو لأن القواعد غير واضحة”. “يرجع السبب في ذلك إلى أن العديد من اللاعبين في صناعة العملات المشفرة لا يلتزمون بالقواعد.”

وقد تعرض كل من جينسلر وإدارة بايدن لانتقادات بسبب نهجهما الصارم الذي يركز على التنظيم تجاه الأصول الرقمية، حيث رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة دعوى قضائية ضد العديد من منظمات العملات المشفرة الكبرى في السنوات العديدة الماضية وحدها.

ومع ذلك، فإن الزخم الجديد حول عدد قليل من التشريعات المتعلقة بالعملات المشفرة في الكابيتول هيل يمكن أن يمثل بداية النهاية لنهج التنظيم عن طريق التنفيذ الذي تتبعه هيئة الأوراق المالية والبورصات تمامًا.

في الأسبوع الماضي فقط، أصدر مجلسا الكونجرس قرارًا من الحزبين من شأنه أن يلغي نشرة المحاسبة لموظفي الوكالة الفيدرالية المثيرة للجدل SAB121، على الرغم من إصدار بايدن بيانًا قال فيه إنه سيستخدم حق النقض ضدها.

وفي الوقت نفسه، أعلن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب على ما يبدو أنه تبنى العملات المشفرة، حيث بدأت حملته في قبول التبرعات بالعملات المشفرة اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وأشار ألكسندر جريف، قائد الشؤون الحكومية في Paradigm، إلى تحول في لهجة البيت الأبيض تجاه الأصول الرقمية بين إعلان حق النقض الأخير لإدارة بايدن وبيان الأربعاء بشأن FIT21، واصفًا إياه بأنه “تصحيح ضخم للمسار”.

على الرغم من الجهود التي يبذلها المشرعون الأمريكيون، فإن الوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كان سيتم إقرار تنظيم العملات المشفرة المنطقي في أي وقت قريب أم لا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version