آخر تحديث:

7 يونيو 2024 الساعة 11:47 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 5 دقائق قراءة

اجتمع الآلاف من الأشخاص في مجتمع العملات المشفرة في أوستن، تكساس الأسبوع الماضي لحضور مؤتمر إجماع 2024. وقد اجتذب مؤتمر blockchain السنوي الذي استضافته CoinDesk 15000 مشارك، مقارنة بـ 10000 في العام الماضي.

في حين أن مؤتمر Consensus 2024 قد استقطب عددًا أكبر من الحضور، إلا أن الأجواء العامة بدت أكثر حيوية وتفاؤلًا مقارنة بحدث العام الماضي. كان هذا على الأرجح بسبب الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة، إلى جانب العملة الفورية الأخيرة للبيتكوين و الموافقات على صناديق الاستثمار المتداولة في بورصة الإيثريوم (ETF)..

صرح جون ديتون، المرشح لمجلس الشيوخ الأمريكي في ولاية ماساتشوستس، لموقع Cryptonews بأن الإجماع في العام الماضي كان أكثر “كآبة وكآبة” بسبب انهيار FTX وغيرها من بورصات العملات المشفرة. ومع ذلك، ذكر ديتون أن حدث هذا العام كان مختلفًا.

قال ديتون: “هذا العام، مع كل ما حدث – مثل النجاح الذي حققناه في الكونجرس بالتصويت والقدرة على هزيمة إليزابيث وارن وغاري جينسلر في أشياء معينة – أصبح الجو أكثر تفاؤلاً وإيجابية بكثير”.

John Deaton: From Poverty to U.S. Senate Candidate. Crypto, Innovation, Challenging Elizabeth Warren

وأضاف مرشح مجلس الشيوخ الأمريكي: “أعتقد أن الناس يدركون الآن أن تقنية blockchain موجودة لتبقى، والعملات المشفرة موجودة لتبقى، وأن هذه فئة أصول جديدة سيتم اعتمادها من قبل الاتجاه السائد. الناس هنا متحمسون لذلك.”

العملات المشفرة تصبح سياسية


في الواقع، بدا الحاضرون في إجماع 2024 مهتمين بالاستماع إلى رؤى من مسؤولي الحكومة الأمريكية مثل عضو الكونجرس توم إيمر، ومفوضة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية هيستر بيرس.

في حين أن العملات المشفرة والسياسة كانت موضوعًا ساخنًا للنقاش في الإجماع، صرح عضو الكونجرس توم إيمر خلال كلمته الرئيسية أنه فالعملة المشفرة ليست قضية حزبية، بل هي مسألة دعم الدولة الإدارية أو الفرد.

صرح عضو الكونجرس توم إيمير بأن “كلا الحزبين السياسيين يتجهان نحو دعم العملات المشفرة، على الرغم من أن أحدهما يتحرك بشكل أسرع من الآخر”.

كما أشار إيمر مرارًا وتكرارًا إلى أن السيناتور الأمريكية المناهضة للعملات المشفرة إليزابيث وارن حاليًا “تقود الكثير من القرارات في البيت الأبيض”.

كما ألقى المرشح الرئاسي روبرت ف. كينيدي جونيور كلمة أمام قاعة صغيرة من الإعلاميين قبل أن يلقي كلمته الرئيسية يوم الخميس 30 مايو.

عندما سُئل عن الموافقة الأخيرة على صندوق Ethereum ETF الفوري في الولايات المتحدة، قال RFK Jr. لـCryptonews إنه سعيد جدًا بهذا القرار.

“أود أن أقول أنه بغض النظر عن ما هو شيء جيد. أعتقد أن الأمر كان له دوافع سياسية لأن غاري جينسلر والبيت الأبيض كانا يعارضان بشدة القيام بذلك حتى الآن، لكن كل شيء جيد”. “إنها خطوة في الاتجاه الصحيح وأنا أشيد بها. يجب أن نبذل كل ما في وسعنا لتشجيع تدفق رأس المال إلى العملات البديلة والعملات اللامركزية.

الترميز، وطبقة البيتكوين الثانية، والموضوعات الساخنة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي


وبغض النظر عن السياسة، تمت مناقشة ترميز أصول العالم الحقيقي (RWAs)، وطبقة البيتكوين الثانية (L2s)، والذكاء الاصطناعي (AI) بشكل مكثف.

ديفيد شوارتز، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في Ripplه، قال أخبار Cryptonews أن Ripple تركز بشكل خاص على منتجات RWA المميزة. آخر المستجدات، أطلقت شركة Ripple عملتها المستقرة الخاصةمما يدل على اهتمام الشركة بالترميز.

قال شوارتز: “إن ترميز الأصول في العالم الحقيقي عبارة عن منتجات متوافقة مع القواعد التنظيمية وهي عبارة عن أوراق مالية على blockchain ولكن يمكن استخدامها كضمان في بروتوكولات DeFi”.

وهذا أمر مهم، حيث أضاف شوارتز أن ترميز RWA يتيح “فكرة سد حالات الاستخدام المؤسسي المتوافقة مع التنظيم مع حالات استخدام DeFi.”

كانت شبكات Bitcoin Layer-2 أيضًا موضوعًا شائعًا للمناقشة. كان لـ Stacks – وهي واحدة من أقدم وأقدم Bitcoins L2s – جنبًا إلى جنب مع Bitcoin L2 Rootstock Labs، حضور كبير في Consensus.

صرح دانييل فوج، الرئيس التنفيذي لشركة Rootstock، لموقع Cryptonews أنه على الرغم من أن Bitcoin (BTC) لامركزية وآمنة للغاية، إلا أن قابلية التوسع لا تزال تمثل مشكلة. وأوضح أن Bitcoin L2s تهدف إلى حل هذا التحدي. وأضاف ذلك تعمل L2s أيضًا على تمكين التمويل اللامركزي للبيتكوين (DeFi).

قال فوغ: “توجد غالبية عملات البيتكوين في بورصات مركزية، أو يحتفظ بها أمناء أو موجودة في محافظ تخزين باردة لا تفعل شيئًا”. “إنها قيمة تخزينية، ولكن لا يتم الاستفادة من هذه القيمة على الإطلاق. أعتقد أن هذا هو المكان الذي يصبح فيه نظام Bitcoin DeFi البيئي المتصل مباشرة بـ Bitcoin مثيرًا للاهتمام حقًا.

ومن غير المستغرب أن تتم مناقشة الذكاء الاصطناعي في مؤتمر الإجماع. لقد تعمق بريندان إيتش، مؤسس متصفح Brave، في هذا الموضوع. وأخبر موقع Cryptonews أن متصفح Brave يحتوي على محرك بحث يستخدم الذكاء الاصطناعي للحصول على الإجابات.

قال إيتش: “عندما تكتب استعلامًا، يمكنك إجراء بحث والحصول على النتائج العضوية أو في القائمة المنسدلة توجد إجابة باستخدام عنصر الذكاء الاصطناعي الذي يمكنك النقر عليه”. “يعطيك هذا ملخصًا لطيفًا، ونضع حواشيًا لجميع مراجعنا حتى تتمكن من معرفة مصدر الإجابات.”

وفقًا لـ Eich، يهدف متصفح Brave إلى الحفاظ على عمل الويب بكفاءة من خلال السماح للمستخدمين بالعثور على صفحات الويب من خلال إجابات البحث – حتى تلك التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، أشار إلى أن تضمين المراجع والحواشي التي توضح مصدر هذه الإجابات أمر بالغ الأهمية.

“الخوف الحقيقي في Google هو أن تدخل إلى بحث Google ولم يعد محرك بحث. إنه محرك إجابات، حيث لا يحتوي الملخص على حواشي.

إجماع 2024 أظهر نمو النظام البيئي


بشكل عام، أظهر إجماع 2024 أن النظام البيئي blockchain والعملات المشفرة مستمر في الازدهار. بالرغم من في الآونة الأخيرة سوق اللكحوليات و كولنظرًا لـ FTX، فإن اعتماد العملة المشفرة يجري على قدم وساق ولا يزال الأشخاص في جميع أنحاء العالم مهتمين.

لقد كان نمو النظام البيئي واضحًا بالفعل، حيث بدأت شبكات الطبقة الأولى أيضًا في إعطاء الأولوية لقابلية التشغيل البيني. قالت مين وي، رئيسة نمو النظام البيئي في Algorand، لموقع Cryptonews إن الاتجاه الذي لاحظته في Consensus هو قابلية التشغيل البيني.

قال وي: “سوف نركز حقًا على ذلك ونتأكد من أنه من السهل ربط المشاريع بالأنظمة البيئية الأخرى”.

علاوة على ذلك، في حين أنه تمت الإشارة إلى ذلكفي يشكل الرجال في المقام الأول قطاع العملات المشفرة، تم تنظيم عدد من النساء في أحداث Web3 أثناء الإجماع.

قالت ساندي كارتر، المديرة التنفيذية للعمليات في Unstoppable Domains، لموقع Cryptonews إنها استضافت امرأة في وجبة فطور وغداء Web3 يوم 29 مايو. وأوضحت كارتر أن الهدف من هذا الحدث وغيره من الأحداث المشابهة هو جمع النساء معًا في الحياة الواقعية لتكوين علاقات تجارية وشخصية.

وقالت: “8 في المائة فقط من سكان العملات المشفرة هم من النساء، وهو ما لا يزال رقمًا واحدًا وهذا أمر مثير للسخرية”. “آمل أن نخلق بيئة من الشمولية حتى يتمكن الجميع من الحضور والمشاركة. نحن نقوم بالكثير من الأشياء رقميًا، ولكن لا يوجد شيء أفضل من الاتصال بالعالم الحقيقي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version