آخر تحديث:

27 مايو 2024 الساعة 02:24 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يدعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العملات المشفرة، ويحتضن “كل ما يتعلق بهذه الصناعة الجديدة والمزدهرة”.

“أنا إيجابي للغاية ومنفتح على شركات العملات المشفرة”، كرر موقفه المؤيد للعملات المشفرة يوم الأحد، خلال خطاب المؤتمر الوطني الليبرالي.

يؤكد ترامب أنه لن يترك العملات المشفرة تموت أبدًا، مما يلقي بظلاله على تحركات بايدن لقتل البيتكوين والعملات المشفرة.

“من ناحية أخرى، يريد المحتال جو بايدن، أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا، أن يموت موتًا بطيئًا ومؤلمًا. وكتب في منشور على موقع Truth Social: “لن يحدث هذا معي أبدًا”.

يأتي تأييد ترامب للعملات المشفرة في وقت يواجه فيه الرئيس الحالي بايدن انتقادات بسبب موقفه المناهض للعملات المشفرة. ومع ذلك، تعمل إدارة بايدن أيضًا على تخفيف موقفها من العملات المشفرة حيث أن الانتخابات الأمريكية على بعد أشهر فقط.

في الأسبوع الماضي، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على ثمانية طلبات فورية لصناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم، مما يشير إلى القبول المتزايد للعملات المشفرة في التمويل التقليدي.

يريد ترامب أن تكون الولايات المتحدة “الرائدة” في مجال العملات المشفرة


كان ترامب يُظهر باستمرار دعمه للعملات المشفرة في الماضي القريب، محاولًا جذب الناخبين الشباب المحبين للعملات المشفرة. بدأ مؤخرًا في قبول تبرعات لحملات العملات المشفرة بعد جمع الملايين من بطاقات تداول ترامب في مجال NFT.

وشدد المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض على رغبته في جعل الولايات المتحدة رائدة في مجال العملات المشفرة.

“يجب أن تكون بلادنا رائدة في هذا المجال. “لا يوجد مكان ثانٍ،” هذا ما جاء في منشوره على موقع Truth Social.

لقد لفت احتضان ترامب المفاجئ للعملات المشفرة انتباه العديد من المستثمرين البارزين. في وقت مبكر من هذا الشهر، حذر الملياردير مارك كوبان، وهو من المؤيدين الصريحين لبايدن، من أن ترامب قد يفوز في انتخابات عام 2020 لاستخدامه “سلاحًا جديدًا” ضد بايدن: العملات المشفرة.

وكتب على موقع X (تويتر): “إذا خسر جو بايدن، فهناك فرصة جيدة لأن تتمكن من شكر غاري جينسلر ولجنة الأوراق المالية والبورصة في نيويورك”. “سوف يتم الاستماع إلى ناخبي العملات المشفرة في هذه الانتخابات.”

الدور الرئيسي للعملات المشفرة في انتخابات عام 2024


وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة بوليتيكو ومقرها واشنطن، فإن جزءًا صغيرًا فقط من الناخبين في أمريكا يستخدمون العملات المشفرة. علاوة على ذلك، فإن 7% فقط من البالغين كانوا يمتلكون أو يستخدمون العملات المشفرة في عام 2023، حسبما يكشف تقرير “الرفاه الاقتصادي للأسر الأمريكية” الصادر مؤخرًا عن بنك الاحتياطي الفيدرالي. وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 5 نقاط مئوية عن عام 2021.

وعلى الرغم من ذلك، فإن العملات المشفرة تحتل مساحة رئيسية في السياسة الأمريكية، حيث أن العديد من شركات العملات المشفرة على استعداد لإنفاق أكثر من 80 مليون دولار في انتخابات عام 2024 المقبلة، حسبما أشارت بوليتيكو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version