كوين بيس حصل على مكافحة غسيل الأموال (AML) تسجيل الامتثال من بنك اسبانيامما يجعلها بورصة عملات مشفرة مسجلة في البلاد.

وفي منشور مدونة يوم الجمعة، كشفت أكبر عملة مشفرة في الولايات المتحدة عن توسعها في جميع أنحاء أوروبا، قائلة إن المستخدمين الإسبان يمكنهم الآن تخزين أصولهم الرقمية بثقة على المنصة، بالإضافة إلى المشاركة في شراء وبيع أصول التشفير باستخدام اليورو.

يسمح التسجيل لدى بنك إسبانيا لـ Coinbase بتقديم مجموعتها الكاملة من المنتجات والخدمات لكل من مستخدمي التجزئة والمؤسسات في إسبانيا مع ضمان الامتثال للإطار القانوني للبلاد.

على مدار العام الماضي، حصلت Coinbase على تسجيلات لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASP) في العديد من البلدان الأوروبية، بما في ذلك إيطاليا وأيرلندا وهولندا.

كما حصلت أيضًا على موافقة مبدئية وأطلقت خدماتها في سنغافورة والبرازيل وكندا.

وقالت نانا موروجيسان، نائب الرئيس لتطوير الأعمال الدولية في Coinbase: “نحن متحمسون لتحقيق هذا التسجيل من بنك إسبانيا لدعم وتنمية عملاء التجزئة لدينا والعملاء المؤسسيين وشركاء المطورين في إسبانيا”.

“يتقدم معظم العالم إلى الساحة ويقدم الوضوح والتوجيه لصناعة العملات المشفرة.”

أصبحت إسبانيا أكثر صداقة للعملات المشفرة

في الآونة الأخيرة، أصبحت إسبانيا ودية بشكل متزايد تجاه قطاع الأصول الرقمية، مع تزايد الاعتماد السائد في البلاد.

وفي الإعلان، ادعت Coinbase أن ما يقرب من 29٪ من البالغين في إسبانيا يعتقدون أن العملات المشفرة هي مستقبل التمويل.

علاوة على ذلك، برزت العملات المشفرة باعتبارها ثاني أكثر طرق الدفع تفضيلاً في البلاد، متجاوزة التحويلات المصرفية التقليدية.

وكتبت البورصة: “أظهر البحث الذي أجرته Bitnovo أن 60.7% من المواطنين الإسبان متحمسون لشراء العملات المشفرة للاستثمارات طويلة الأجل، و35.7% لتسديد المدفوعات”.

يأتي تسجيل Coinbase في إسبانيا في أعقاب الموافقة التنظيمية التي تلقتها بورصة العملات المشفرة Crypto.com من بنك إسبانيا في يونيو.

تشير هذه التطورات إلى الاعتراف المتزايد بصناعة العملات المشفرة من قبل السلطات التنظيمية والاعتماد المتزايد للأصول الرقمية في إسبانيا.

تماشيًا مع جهودها التوسعية، أفادت التقارير أن Coinbase قامت بمحاولات للحصول على بورصة عملات مشفرة معطلة إف تي إكس أوروبا في مناسبتين.

تتوافق رغبة البورصة في تأسيس وجود قوي في أوروبا مع الدعوات الأخيرة لرقابة أكثر صرامة من قبل المنظمين غير الأوروبيين في سوق العملات المشفرة العالمية.

أكدت خدمة الأبحاث البرلمانية الأوروبية (EPRS) على الحاجة إلى إطار تنظيمي أكثر صرامة في الولايات القضائية خارج الاتحاد الأوروبي، حيث يتحرك قانون تنظيم الأسواق في الأصول المشفرة (MiCA) نحو الموعد النهائي للتنفيذ في ديسمبر 2024.

ومع ذلك، ليس كل من يعمل في قطاع العملات المشفرة سعيدًا بتنظيم MiCA الخاص بالاتحاد الأوروبي.

أثارت مارينا بارثويسوت، رئيسة الشؤون القانونية في Binance France، مخاوف بشأن احتمال شطب العملات المستقرة في أوروبا بسبب التنفيذ القادم لـ MiCA.

وتأتي هذه التعليقات في الوقت الذي تركت فيه لائحة MiCA، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في الأشهر القليلة المقبلة، الخبراء القانونيين يتدافعون لفك رموز آثارها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version