لم ترق خطة الرئيس التنفيذي لشركة Binance، Changpeng Zhao، لإنقاذ سوق العملات المشفرة إلى مستوى التوقعات بعد أحد عشر شهرًا من إطلاقها.

منذ إطلاق مبادرة تعافي الصناعة (IRI)، أنفقت الشركة أقل من 15 مليون دولار فقط من أصل صندوق معلن بقيمة مليار دولار، كتب بلومبرج.

شهد العام الماضي هبوطين كبيرين مما أدى إلى انخفاض السوق إلى مستويات منخفضة حادة. شبكة Terra وبورصة العملات المشفرة FTX.

بعد انهيار FTX، وقد شوهد التأثير المضاعف في انخفاض أسعار الأصول وفي الشركات المتعثرة التي تعرضت للشركة.

أصبح تشاو بطلاً عندما أعلن عن خطة الشراكة مع كبار اللاعبين في الصناعة لجمع مليار دولار لإنقاذ الشركات الناشئة داخل النظام البيئي. انضمت شركات بارزة مثل Jump Crypto وAnimoca Brands إلى الصندوق.

أنفقت Binance 15 مليون دولار فقط من إجمالي التزامها، وقامت الآن بتحويل المبلغ المتبقي البالغ 985 مليون دولار إلى خزينة الشركة.

قبل ذلك، أعلنت البورصة عن تحويل من دولار أمريكي إلى العملات المشفرة الأخرى بسبب الضغط التنظيمي المتزايد على العملات المستقرة.

المشاريع الممولة منذ IRI

حتى الآن، تدعي Binance أن صندوق إنقاذ الصناعة قد تم تطبيقه على 14 مشروعًا على الرغم من أن 13 منها لم يتم الكشف عنها بعد ولم تعلن سوى عن تمويل المشروع. Gopax، بورصة العملات المشفرة في كوريا الجنوبية.

وفي ذلك الوقت أكد تشيكوسلوفاكيا على أهمية الصندوق لإنقاذ مشاريع web3 مضيفا أن،

“تم إنشاء مبادرة تعافي الصناعة لدعم الشركات الواعدة التي تأثرت سلباً بأحداث العام الماضي. نأمل أن يؤدي اتخاذ هذه الخطوة مع GOPAX إلى إعادة بناء صناعة العملات المشفرة والبلوكتشين الكورية.”

وبعد بضعة أشهر من الإعلان عن مبادرة IRI، ساهمت حوالي 18 شركة أيضًا بمبلغ 100 مليون دولار في هذه القضية على الرغم من أنه تم تحديد تسع شركات فقط علنًا.

تعهدت Jump Crypto بمبلغ 25 مليون دولار بينما خصصت مختبرات DWF ميزانية قدرها 15 مليون دولار واستخدمت 2 مليون دولار مع سحب 14 مليون دولار.

ومن ناحية أخرى، تعهدت شركة Aptos بمبلغ 5 ملايين دولار واستخدمت نفس المبلغ للمشروع. وفي حين أن الصندوق لا يزال غير مستغل بالقدر الكافي، فقد أوضحت Binance أن معظم الشركات فشلت في تلبية المعايير.

لم نحدد العديد من المشاريع التي ستفي بمعاييرنا، وهذا هو الحال بالنسبة للمستثمرين الآخرين. دان هو، رئيس إستراتيجية الأعمال والعمليات في Binance.

تأثير FTX السلبي على تمويل رأس المال الاستثماري

يمكن رؤية تأثيرات ملحمة ما بعد FTX في انخفاض استثمارات رأس المال الاستثماري اعتبارًا من الربع الثالث من عام 2022.

وأشارت شركة استخبارات بلوكتشين، مساري، إلى ذلك بلغ حجم رأس المال الاستثماري في الربع الأخير 2.1 مليار دولار بانخفاض عن أعلى مستوى له على الإطلاق عند 17 مليار دولار في عام 2021.

انخفضت أحجام رأس المال الاستثماري في العملات المشفرة بنسبة 36% مقارنة بالربع الثاني من عام 2023 بعد تسجيل نمو طفيف على خلفية العديد من طلبات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية وسط تجدد الطلب المؤسسي.

في المجمل، انخفضت أحجام رأس المال الاستثماري في الأصول المشفرة بنسبة 70% منذ انهيار FTX على الرغم من أن التطورات الأخيرة تظهر تغيرًا طفيفًا في موقف المستثمرين المؤسسيين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version