قال ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، “إنه سيتم إطلاق عدة مشاريع في القطاع العقاري بقيمة تتجاوز 65 مليار ريال”، كاشفا أنه سيتم التوسع في الأعوام المقبلة في بناء الضواحي السكنية في كل أرجاء المملكة، بمشاركة المطورين العقاريين لمواصلة التقدم في العملية التطويرية والتنموية لقطاع الإسكان.
وأضاف الحقيل في معرض سيتي سكيب للاستثمار في القطاع العقاري أمس، أن “تحقيق رؤية المملكة يتطلب تحقيق قفزات نوعية في مجال التطوير العقاري والمشاريع الإسكانية”.
وأشار إلى أن ذلك يأتي في ظل بيئة تشريعية محفزة للاستثمار، وخيارات تمويلية متنوعة أسهمت في ارتفاع نسبة مساهمة القروض العقارية في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لأعلى مستوى لها على الإطلاق.
من جانبه، أعلن محمد البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، عن ثلاثة مشاريع جوهرية تدعم رفاهية الحياة في ضاحيتي الفرسان وخزام.
وقال “إن المشاريع وفرت 86 ألف وحدة سكنية بقيمة تتجاوز 42 مليار ريال، وهي القيمة الأكبر في معرض سيتي سكيب العالمي في الرياض”، معلنا توقيع اتفاقية إنشاء مجتمع سكني جديد في ضاحية الفرسان في مدينة الرياض بالشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري.
ويعد المشروع أحد أكبر المشاريع السكنية في الضاحية، ويأتي بمساحة إجمالية تقدر بعشرة ملايين متر مربع، ويوفر 27.75 ألف وحدة سكنية بخيارات متنوعة وفق معايير عالمية ترتقي بتطلعات الباحثين عن السكن المتميز في الرياض.
وأعلنت الشركة الوطنية للإسكان عن مشروع متكامل للأعمال في الضاحية “مركز خزام للأعمال” الذي يأتي بمساحة تتخطى نصف مليون متر مربع، ويهدف إلى توفير بيئة متكاملة تتكون من أبراج مكتبية ومجمعات تجارية متنوعة بمختلف المستويات، ومكاتب إدارية للأعمال، ومجمع سكني بمعايير عالية، وفنادق فاخرة، كما يقدم المركز جميع المرافق والخدمات الأساسية، إضافة إلى أندية رياضية وملاعب ومسطحات خضراء تدعم المشاركة المجتمعية.
كما أعلنت الشركة عن مشروع رياضي ضخم في ضاحية خزام، وهو “مدينة خزام الرياضية” التي تمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ135 ألف متر مربع، وتضم ملاعب كرة قدم خارجية وداخلية، وملاعب مغلقة لمختلف الرياضات، وملاعب كرة مضرب خارجية، وأكاديميات تدريبية رياضية، وناديا رياضيا رجاليا، وناديا رياضيا نسائيا، ومركز ألعاب لرياضات إلكترونية، ومركزا ترفيهيا، ومركزا صحيا وممشى رياضيا.
ذلك إضافة إلى بلازا تجاري يحتوي على مطاعم ومقاه، ليخدم جودة الحياة في ضاحية خزام ويعزز من الرفاهية والاستدامة.
وتعد ضاحيتا خزام والفرسان أكبر الضواحي السكنية في المملكة، اللتان تم تخطيطهما بطريقة تحسن من جودة الحياة وتوفر نمط حياة صحيا ومستداما، عبر مساحات خضراء مفتوحة ومسارات آمنة للمشاة والدراجات، وتوفر كل المرافق التي تسهم في تعزيز الاستدامة الاجتماعية وإيجاد مساحات حيوية تعزز الترابط بين السكان وتمكنهم من الاستمتاع بالطبيعة كجزء أساسي من حياتهم اليومية.
وتشارك “الوطنية للإسكان” في معرض “سيتي سكيب العالمي” كشريك مؤسس، ويستمر حتى 13 سبتمبر، ويشهد مشاركة المشاريع الكبرى والرائدة التي ستشكل مستقبل المملكة العقاري تحت سقف واحد، حيث سيستضيف آلاف المهتمين بشراء الوحدات العقارية، وخبراء القطاع العقاري، وأكثر من ألفي مستثمر في القطاع العقاري، بحضور أكثر من 350 جهة عارضة، وأكثر من 250 متحدثا عالميا ومحليا، سيشاركون بآرائهم وخبراتهم من خلال جلسات تزيد على 250 ساعة نقاش عبر منصات مختلفة.
وتعد الشركة الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة، وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري في المملكة، بخيارات سكنية متنوعة، في إطار سعي الشركة إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية السعودية 2030، برفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70 في المائة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version