نشرت في آخر تحديث

شهدت العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، هجوماً استهدف منشآت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” في منطقة كهرمان كازان، ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

اعلان

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، في منشور له عبر منصة إكس، مقتل 5 أشخاص وإصابة 14 بينهم 3 في حالة خطيرة والقضاء على اثنين من المهاجمين، في حصيلة أولية.

وقال في منشور سابق: “نُفذ هجوم إرهابي على منشآت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية في أنقرة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في الحادث”.

وتابع: “نسأل الله الرحمة لشهدائنا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين. سيتم إبلاغ الرأي العام بالتطورات، ويرجى متابعة البيانات الصادرة عن المصادر الرسمية”.

وقال أمين عام حلف الناتو تعليقاً على الهجوم في أنقرة: “نقف إلى جانب حليفتنا تركيا وندين بشدة كافة أشكال الإرهاب”.

وقالت قناة “إن تي في” التلفزيونية إن “مجموعة من المهاجمين وصلوا إلى مدخل المجمع داخل سيارة أجرة، وقام أحدهم على الأقل بتفجير قنبلة، بينما تمكن مهاجمون آخرون من دخول المجمع”.

وتمّ التداول بمقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي توثّق لحظة وقوع الهجوم في المكان.

وأشارت القناة إلى أن إطلاق النار في الموقع لا يزال مستمراً وأن بعض العاملين في المجمع ربما جرى احتجازهم رهائن. وذكرت كذلك أن طائرات هليكوبتر شوهدت تحلق فوق المبنى.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير إعلامية بسماع دوي انفجار أعقبه إطلاق نار في المجمع. وهرعت على الفور قوات الأمن وسيارات الإسعاف والإطفاء إلى الموقع.

ونقل الموظفون في الشركة إلى منطقة آمنة، حسبما أفادت قناة “هابر تورك”، ولم تتضح حتى الآن الجهة المسؤولة عن الهجوم.

المصادر الإضافية • AP

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version