ذكرت وسائل إعلام روسية، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اعتقل، اليوم الخميس، نائب وزير الطاقة السابق أناتولي يانوفسكي في موسكو للاشتباه في ارتكابه عمليات احتيال.

اعلان

وذكرت وكالة “إنترفاكس” للأنباء أنه تم احتجاز يانوفسكي، الذي شغل منصبه منذ عام 2008 حتى عام 2021، في تهم تتعلق بالاحتيال المرتبط بإغلاق مناجم الفحم، إذ كان مسؤولاً عن قطاع الفحم في منصبه بالوزارة.

وذكرت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، أن أربعة أشخاص آخرين لم يتم الكشف عن أسمائهم قد تم احتجازهم إلى جانب يانوفسكي. وقالت الصحيفة إن الأضرار المباشرة في القضية بلغت 5 ملايين دولار أمريكي، أما الأضرار غير المباشرة، فبلغت 12 مليار روبل.

وبعد الاستجواب، سيظهر ما إذا كان سيتم توجيه اتهامات ضد يانوفسكي، الذي قد يواجه غرامة تصل إلى مليون روبل أو السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وكانت وسائل إعلام روسية، قد أشارت في العام 2021 إلى أنه “تم إعفاء أناتولي بوريسوفيتش يانوفسكي من منصب نائب وزير الطاقة في الاتحاد الروسي فيما يتعلق بنقله إلى وظيفة أخرى”.

وشهدت روسيا في الأشهر الأخيرة سلسلة من قضايا الفساد البارزة، فقد تم اعتقال عدد من كبار مسؤولي الدفاع بتهم تشمل الرشوة والاختلاس على نطاق واسع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version