نشرت في آخر تحديث

لليوم الثاني على التوالي، يستمر حزب الله في عملياته اليومية بقصف حيفا وتل أبيب الكبرى، مما أدى إلى تعطيل الملاحة الجوية في مطار بن غوريون. وفي المقابل: كثفت إسرائيل هجماتها، ليلا ونهارا، على الضاحية الجنوبية وغيرها من المناطق اللبنانية، بينما يعيش قطاع غزة أوضاعا وصفتها المنظمات الأممية بأنها كارثية

اعلان

ففي بنان: تستمر الغارات الإسرائيلية على البقاع والضاحية الجنوبية، وشملت اليوم مدينة صور الساحلية. وحزب الله يؤكد دقة أهدافه، ويبث مشاهد زعم أنها لقصف قاعدة غليلوت الإسرائيلية في ضواحي تل أبيب بصواريخ “قادر 2”.

وفي إسرائيل: توقفت حركة الطيران المدني في مطار بن غوريون الدولي عقب قصف تل أبيب، وأقر الجيش الإسرائيلي بعجزه عن اعتراض بعض الصواريخ القادمة من لبنان، وأعلن إصابة عدد من الأشخاص أثناء توجههم إلى الملاجئ.

وحديث عن قرب الرد الإسرائيلي على إيران، والرئيس الإيراني يهدد إسرائيل، ويؤكد أن الرد الإيراني سيكون صارما.

أما في غزة، فالوضع يسير نحو الأسوأ، في اليوم الـ 383 للحرب الدامية، حيث سقط عشرات القتلى معظمهم في شمال القطاع، وأنباء عن أوضاع كارثية بسبب عدم السماح بممرات إنسانية لنجدة سكان قطاع غزة.

دبلوماسيا: أكد البيان الختامي لقمة الـ”بريكس” التي حضرها في موسكو الأمين العام للأمم المتحدة وعشرات الرؤساء والزعماء: الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإدانة مقتل المدنيين اللبنانيين.

من جهة أخرى، دعا الاتحاد الأوروبي لوقف النار في غزة والإفراج عن الرهائن.

أما بلينكين فيجوب دول الخليج، قبل لقاء مرتقب يجمعه في لندن مع بعض القادة العرب، ، ويقول: إن إسرائيل لا تنوي احتلال غزة. ويؤكد أن بلاده تبذل مساعي دبلوماسية حثيثة مع شركائها العرب والأوروبيين

تطورات اليوم السابق

آخر أخبار الحرب في يومها الـ383:

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version