هذا المقال نشر باللغة الإيطالية

يحتفل العالم يوم، الخامس والعشرين من أكتوبر 2024، باليوم العالمي للمعكرونة، هذا الطبق الذي يُعد رمزاً لتقاليد المطبخ الإيطالي.

اعلان

وقد أعلن المنظمون، وهم اتحاد الأغذية الإيطالي والمنظمة الدولية للمعكرونة، عن اختيار مدينة فيلادلفيا الأمريكية عاصمةً للاحتفالات في هذا العام، وهي المدينة التي تأثرت بشكل كبير بالمطبخ الإيطالي منذ سبعينيات القرن الماضي.

وتتصدر إيطاليا المشهد العالمي في استهلاك المعكرونة، حيث يبلغ متوسط استهلاك الفرد الإيطالي 23.3 كيلوغراماً سنوياً، تليها تونس وفنزويلا واليونان.

كما تحتل إيطاليا المرتبة الأولى عالمياً في إنتاج المعكرونة بإجمالي 3.9 مليون طن في عام 2023، متقدمة على الولايات المتحدة وتركيا ومصر، ويتم تصدير أكثر من نصف الإنتاج إلى ما يزيد عن مئتي دولة حول العالم.

وقد كشف استطلاع أجراه نادي السياحة الإيطالي أن السياح الأجانب يفضلون الأطباق التقليدية، حيث تتصدر “سباغيتي كاربونارا” قائمة الأطباق المفضلة، تليها “لازانيا بولونيز” و”باستا بالطماطم”. كما حظيت أطباق تقليدية أخرى مثل “بوكاتيني أماتريتشانا” و”تورتيليني بالمرق” و”تروفي بالبيستو” بمكانة متميزة في قائمة الأطباق العشرة الأكثر شعبية.

وفيما يتعلق بأشكال المعكرونة، يفضل 46% من السياح الأجانب المعكرونة الطويلة، مقابل 17% يفضلون المعكرونة القصيرة، بينما لم يبدِ 38% أي تفضيل محدد.

وتحظى المأكولات الإيطالية بشهرة عالمية واسعة، حيث وصفتها مجلة “إيكونوميست” في عام 2019 بأنها “الأكثر تأثيراً في العالم”، كما صنفها موقع “تيست أطلس” المتخصص في السياحة الغذائية كأفضل مطبخ في العالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version