عرض الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، آلاف الأسلحة والمعدات التي يزعم أنه استولى عليها من حركة حماس خلال هجومها الكبير على إسرائيل في 7 أكتوبر من العام الماضي، بالإضافة إلى أسلحة أخرى تمت مصادرتها خلال العمليات العسكرية في غزة ولبنان على مدار العام الماضي.

اعلان

وقد نظمالجيش عرضاً في قاعدة عسكرية كبيرة جنوب تل أبيب، حيث أشار إلى أنه استعاد أكثر من 5000 بندقية هجومية من طراز AK-47 من غزة، كما دمر ضعف هذا العدد. إلى جانب ذلك، صادرالجيش آلاف المعدات الأخرى مثل الطائرات المسيرة، المتفجرات، قذائف RPG، معدات الغوص، الرشاشات، بنادق القنص، الصواريخ المضادة للدبابات، بالإضافة إلى أسلحة محلية الصنع في غزة وأخرى تم استيرادها من إيران وروسيا وكوريا الشمالية.

أشار الجيش إلى المتفجرات اليدوية التي استخدمتها حماس لاختراق الحدود في هجوم 7 أكتوبر، حيث أوضح أنها صُممت بعد سنوات من دراسة الإجراءات الأمنية الإسرائيلية على الحدود خلال الاحتجاجات التي قادتها حماس منذ عام 2018.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، نداف شوشاني: “ما قامت به حماس في 7 أكتوبر كان هجومًا شاملًا على إسرائيل باستخدام جميع قدراتها في وقت واحد”. أضاف أن القوات الإسرائيلية صادرت هذه الأسلحة من حماس وحزب الله في لبنان، لدراسة أنواعها وتتبع مصادرها.

مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لـ”طوفان الأقصى”، أعلن الجيش عن تعزيز تواجده العسكري في جنوب إسرائيل لتأمين مراسم التأبين التي ستقام على طول حدود غزة. من المتوقع أن يجذب الحفل التأبيني في تل أبيب أكثر من 40 ألف شخص، إلا أن الحضور سيقتصر على العائلات المباشرة والإعلام، بناءً على تحذيرات الجيش من احتمالية وقوع هجمات صاروخية من لبنان.

يذكر أن هجوم حماس في 7 أكتوبر أسفر عن مقتل حوالي 1200 إسرائيلي، بينما تم احتجاز 250 رهينة، لا يزال حوالي 100 منهم في الأسر، ويُعتقد أن ثلثهم قد قتلوا. وفي المقابل، أفادت وزارة الصحة في غزة بأن الحرب أدت إلى مقتل نحو 42 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

المصادر الإضافية • أب

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version