يتطلع مانشستر سيتي إلى كتابة التاريخ والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الرابعة تواليا الأحد ضمن المرحلة 38 الأخيرة، لكن أرسنال يتربص به ويأمل في تعثر أخير للمتصدر يُمكنه من الحصول على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما.

ويدخل سيتي مباراته الأخيرة أمام ضيفه وست هام وهو في الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال الذي يستضيف بدوره إيفرتون، حيث تقام جميع المباريات في الوقت عينه.

ولم يخسر سيتي منذ 34 مباراة، ولو أنه ذاق طعم الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني بركلات الترجيح، كما أنه فاز في مواجهاته السبع الأخيرة مع ويستهام تحديدا.

ولن تكون هذه المرة الأولى التي يجد فيها سيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا في مباراة مصيرية لحسم اللقب، بعدما كان قد رفعه في اليوم الأخير من موسم 2021-2022، حين جمع 93 نقطة بفارق نقطة عن ليفربول وحقق عودة تاريخية أمام أستون فيلا 3-2 بعد تأخره 0-2 حتى الدقيقة الـ76.

وفي حال فوزه في المباراة الأخيرة، سيتوج فريق مدينة مانشستر باللقب للمرة السادسة في 7 مواسم مع غوارديولا، الأمر الذي دفع البعض إلى التشكيك بمدى التنافسية في الدوري.

في المقابل، ستكون هذه المباراة الأخيرة للأسكتلندي ديفيد مويس مدرب “المطارق” الذي لم يُقدم فريقه نتائج جيدة في الأسابيع الأخيرة، إذ اكتفى بفوز واحد في المباريات السبع الأخيرة وخرج من ربع نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

كما فقد فريق “المطارق” فرصة التأهل إلى مسابقة قارية باحتلاله المركز التاسع بـ52 نقطة وبفارق 8 نقاط عن تشلسي السادس في المركز المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرس ليغ).

يذكر أن مان سيتي هزم ويستهام في لندن 3-1 بمرحلة الذهاب في سبتمبر/أيلول الماضي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version