أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم (الأربعاء)، على دعوة بلاده لتوحيد جهود الاستجابة للموقف الإنساني في السودان، موضحاً في كلمة في افتتاح أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن المملكة دعت الأطراف السودانية كافة للحضور إلى جدة.

وشدد الأمير فيصل على ضرورة إنشاء ممرات آمنة لتوفير الخدمات للسودانيين، داعياً المانحين الدوليين للمشاركة بدعم السودان وتقليل المعاناة.

وكان الأمير فيصل بن فرحان قد وصل إلى نيويورك نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لترؤس وفد المملكة المشارك في افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78.

وعقد عدة اجتماعات رسمية لبحث المستجدات على الساحة الدولية، والجهود الدولية الرامية إلى تعزيز دعائم الأمن والسلم الدوليين، بالإضافة للقضايا التي تخص تنمية الإنسان والحفاظ على كوكب الأرض، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما شارك في عدد من الاجتماعات الوزارية التي ستعقد في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية على هامش الجمعية العامة عدداً من اللقاءات الثنائية مع ممثلي الدول الشقيقة والصديقة، ومع عدد من مسؤولي المنظمات الدولية المشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version