كشف الجيش الإسرائيلي مقتل أكثر من 20 قيادياً في الغارة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بمقر القيادة التابع للحزب في ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة.

وقال الجيش في بيان اليوم (الأحد): يوم الجمعة الماضي، في غارة جوية دقيقة نفذها سلاح الجو الإسرائيلي بتوجيه من مديرية الاستخبارات، ضربت طائرات مقاتلة وقتلت حسن نصر الله، زعيم منظمة حزب الله، وعلي كركي، قائد الجبهة الجنوبية لحزب الله، الذي كان أحد القادة الكبار المتبقين.

وأضاف أنه تم القضاء على أكثر من 20 إرهابياً آخرين من رتب مختلفة، كانوا متواجدين في المقر تحت الأرض، وكانوا يديرون عمليات حزب الله ضد إسرائيل.

وأفصح الجيش الإسرائيلي عن أسماء بعض من كانوا برفقة نصر الله في غرفة العمليات بالضاحية الجنوبية وهم: إبراهيم حسين جزيني (رئيس وحدة أمن نصر الله)، سمير توفيق ديب (المقرب من نصر الله ومستشار الأنشطة العسكرية)، عبد الأمير محمد صبليني (رئيس وحدة بناء القوة في الحزب)، وعلي نايف أيوب (المسؤول عن تنسيق القوة النارية للحزب).

وأفد البيان بأن إبراهيم حسين جزيني وسمير توفيق ديب كانا من أقرب المقربين لنصر الله، وبسبب قربهما منه لعبا دوراً مهماً في العمليات اليومية للحزب، لافتاً إلى أنهما كانا متواجدين في المقر المركزي في قلب بيروت، تحت العديد من المباني المدنية، وبالقرب من مدارس الأمم المتحدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version