أعلن وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي اليوم (الخميس) أن عدد النازحين في مراكز الإيواء بلغ 70.100 شخص، مبيناً أن مساعدات المنظمات الدولية غير كافية.

وقال مولوي: «نتابع على مدار الساعة مع المحافظين استيعاب النازحين»، موضحاً أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لمراكز إيواء النازحين من الجنوب اللبناني وفعلت السلطات كل خلايا إدارة الكوارث في المحافظات.

وأشار إلى أن أي احتكاكات رافقت عملية النزوح تمت معالجتها في لحظتها، جاء ذلك في الوقت الذي قال الدفاع المدني اللبناني إن غارة إسرائيلية استهدفت أحد المباني السكنية في بلدة الكرك البقاعية، ما أودت بحياة 7 أشخاص، فيما تمكنت فرق البحث من إنقاذ ٦ جرحى.

وأشار إلى أن عناصر الدفاع المدني عملت على إخماد النيران التي اندلعت داخل منزلين، مبيناً أنه مستمر في عمليات البحث والإنقاذ بعد اكتشاف أن ٧ مواطنين لا يزالون ضمن المفقودين.

من جهة أخرى، قال رئيس بلدية يونين اللبنانية علي قصاص اليوم إن غارة إسرائيلية على مبنى في بلدة يونين اللبنانية أودت بحياة 23 شخصاً على الأقل جميعهم سوريون ومعظمهم من النساء والأطفال، مؤكدة إصابة ثمانية أشخاص آخرين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي زعم بأن غارات جوية شنّها الليلة الماضية ضربت نحو 75 هدفاً لـ«حزب الله» في سهل البقاع وجنوب لبنان، بما في ذلك منشآت تخزين أسلحة وقاذفات جاهزة للإطلاق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version