ألقت الشرطة البريطانية اليوم (السبت) القبض على جندي سابق فرّ من أحد سجون لندن وأثار حالة من النفير العام في أوساط السلطات التي داهمت عددا من المنازل والأحياء المشبوهة بحثاً عنه.

وبعد مطاردة لأكثر من 24 ساعة، قالت الشرطة في تغريدات على حسابها في «إكس» إن عناصرها اعتقلت المتهم دانيال خليفة اليوم في منطقة تشيسويك، مؤكدة أنه حالياً لدى الشرطة.

فيما قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لوسائل إعلام بريطانية إنه مسرور للغاية بالأخبار، معرباً عن شكره لعناصر الشرطة التي وصف عملها بأنه رائع طوال اليومين الماضيين.

وذكرت وسائل إعلامية بريطانية أن الجندي السابق البالغ 21 عاماً فرّ من سجن واندسوورث في جنوب لندن (الأربعاء) عن طريق التشبّث بأسفل شاحنة توصيل، وأدى اختفاؤه إلى عملية مطاردة كبيرة مع إجراء مداهمات تفتيش أمنية إضافية في الموانئ والمطارات وسط مخاوف من محاولته الفرار من البلاد.

ورصدت السلطات 20 ألف جنيه إسترليني لمن يدلي بمعلومات عن مكان وجوده، ولكن بعد مشاهدته في جنوب غرب لندن تمّ القبض عليه في حي تشيسويك اليوم.

ويواجه خليفة السجن الاحتياط على خلفية حادثتين في قاعدة القوات الجوية الملكية في ستافورد في وسط إنكلترا بالقرب من ثكنات الجيش التي كان يقيم فيها، بعد اتهامه بمحاولة الحصول على معلومات يحتمل أن تكون مفيدة لشخص يرتكب أو يعدّ لعمل إرهابي في أغسطس 2021.

وكان من المقرر أن يمثل أمام محكمة وولويتش كراون الملحقة بسجن بلمارش في 13 نوفمبر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version