أقرت روسيا بتعرض مقر أسطول البحر الأسود في شبه جزيرة القرم لضربة صاروخية أوكرانية اليوم (الجمعة)، ما أسفر عن حريق بالمبنى، في حين تواصلت المعارك على الجبهتين الجنوبية والشرقية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: إن جندياً فُقدَ جراء هجوم صاروخي أوكراني على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول، وأكدت أن مقر الأسطول التاريخي قد تضرر.

وأضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 5 صواريخ «كروز» خلال التصدي للهجوم الأوكراني، وهو الثاني من نوعه خلال يومين. وتبنى الجيش الأوكراني الهجوم الصاروخي على المقر الروسي ووصفه بالناجح.

من جهته، قال حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوغاييف حيث يقع مقر أسطول البحر الأسود الروسي إن صاروخا أصاب المبنى، ما أدى لاندلاع حريق فيه، وبالتزامن تحدثت السلطات الموالية لموسكو في القرم عن 6 إصابات أخرى جراء القصف.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للحريق الذي اندلع في المبنى، وتدخلت فرق الإطفاء للسيطرة على النيران.

من جهتها، دعت السلطات الموالية لروسيا في القرم السكان إلى الابتعاد عن وسط المدينة، واتخذت إجراءات احترازية شملت وقفا مؤقتا لحركة السير، بما في ذلك على جسر القرم.

وقال مسؤول روسي إن الهجوم الصاروخي على مقر أسطول البحر الأسود في شبه جزيرة القرم أعقبه هجوم إلكتروني «غير مسبوق» على المنطقة التي ضمتها روسيا إليها عام 2014.

وقبيل استهداف مقر الأسطول الروسي في سيفاستوبول، قالت وزارة الدفاع الروسية إن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين بالقرب من القرم.

ويتمركز أسطول البحر الأسود الروسي في ميناء سيفاستوبول، وهو أحد مراكز قيادة العمليات الروسية ضد أوكرانيا.

من جانبه، أكد الجيش الأوكراني تصديه لمحاولات الجيش الروسي استعادة السيطرة على مواقعه التي فقدها عند بلدة أندريفكا جنوب مدينة باخموت بمقاطعة دونيتسك (شرق).

فيما قال أحد قادة الوحدات العسكرية الروسية إن جنود المجموعة الجنوبية أحبطوا هجوما شنه مسلحون أوكرانيون على موقعهم في بلدة مارينكا بالقرب من مدينة دونيتسك الخاضعة للسيطرة الروسية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المصدر قوله: إن القوات الروسية دمرت مركبات مدرعة أوكرانية عند اقترابها من المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version