فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية توجيه ضربات صاروخية لمركز يتولى عملية إصلاح المدرعات للجيش الأوكراني في خاركيف، أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم (الأحد) استعادة قواتها مدينة كليشتشييفكا التي تكتسي أهمية إستراتيجية جنوب باخموت.

وقال قائد القوات البرية في الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي «لقد حُررت كليشتشييفكا من الروس»، فيما اتهم حاكم خاركيف أوليه سينيهوبوف روسيا باستهداف مبنى منشأة مدنية بأربعة صواريخ من طراز إس 300 عقب تأكيد وزارة الدفاع الروسية استهداف مركز إصلاح المدرعات بالجيش.

في غضون ذلك قال الجنرال الأمريكي مارك ميلي، إن التوصل إلى نتيجة سريعة للحرب في أوكرانيا أمر غير مرجح، معتبراً انتصار أوكرانيا في الصراع يعد هدفا مرتفعاً للغاية، وسيستغرق وقتاً طويلاً جداً.

وأضاف ميلي وهو رئيس هيئة الأركان المشتركة وسيتقاعد من منصبه نهاية هذا الشهر، أن هذا الهدف لن يكون ممكناً، في الهجوم المضاد الحالي الذي تشهده البلاد، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 200 ألف جندي روسي في أوكرانيا.

ولفت إلى أن الهجوم على الرغم من أهميته، له أهداف تشغيلية وتكتيكية محدودة، بمعنى أنه حتى لو تم تحقيقها بالكامل لا يؤدي إلى طرد جميع الروس بشكل كامل، وهو الهدف الإستراتيجي الأوسع الذي قاله الرئيس زيلينسكي.

وشدد ميلي في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» اليوم بالقول: سيستغرق الأمر وقتاً طويلاً للقيام بذلك وسيكون هذا جهداً كبيراً للغاية على مدار فترة طويلة من الوقت.

ورفض أن يذكر بالضبط المدة التي يعتقد أن الأمر سيستغرقها، مستشهداً بالجوانب المتغيرة للحرب، لكنه شكك في أن الصراع سينتهي في أي وقت قريب.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version