كشف خبير الموارد البشرية نايف العوبثاني عن أهم الأشياء الواجب تضمينها في “الإيميل” الإلكتروني عند التقدم لوظيفة.

وقال في مداخلة هاتفية على إذاعة العربية FM، إن هناك عدة جوانب يمكن الاعتماد عليها عند التقديم للوظائف منها الدخول إلى مواقع التوظيف التابعة للشركات بجانب معارض التوظيف في الجامعات وغيرها من الأماكن التي يتواجد فيها مسؤولي التوظيف، بجانب دور العديد من المؤثرين الذين يعرضون فرص التوظيف ويوفرون الإيميلات وبيانات التواصل، وأخيرا موقع لينكد إند.

وأضاف أن البريد الإلكتروني لطلب الوظيفة يجب أن يكون احترافيا، فيجب أن يكون الإيميل به عنوان مثل التقدم لطلب وظيفة أو شغل وظيفة، فيجب أن يكون للإيميل عنوان أساسي، والنقطة الثانية هي الترحيب بالطرف الآخر مثل سعادة مدير التوظيف في شركة كذا أو غيرها من عبارات الترحيب.

وأضاف أنه يجب وضع مقدمة بسيطة، فكل المراسلات تعتمد على ثلاث أجزاء أساسية في الخطاب، موضحا أن الجزء الأول هو المقدمة يتم الاستفتاح بتعريف النفس والتخصص بشكل مبسط وهدف الرسالة.

وأشار إلى أن الجزء الثاني هو صلب الموضوع مثل ربط متطلبات الشاغل الوظيفي بالسيرة الذاتية والمهارات المتاحة ويعطي بعض الأمور لجذب انتباه المنظمة.

وأضاف أن الجزء الثالث هو الخاتمة، بقول مثل “نأمل أن يكون طلبي مقبول لديكم، والتواصل معي للمقابلة، وفي النهاية وضع الاسم”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version