احتفت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية الهندسة أمس، بأسبوع الفضاء العالمي 2024، وذلك بإقامة العديد من الفعاليات والعروض الوثائقية والحوارات العلمية، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

ويتضمن برنامج الفعاليات التي تستمر على مدار يومين، معرضًا طلابيًا مصاحبًا بعنوان “السباق نحو الفضاء”، وعرض فيلم وثائقي عن تكنولوجيا الفضاء، وانعقاد حوار علمي حول دور الجامعات في أبحاث الفضاء، وإقامة العديد من المحاضرات العلمية عن تطوير تكنولوجيا الفضاءن وطب الفضاء، وكسوف الشمس الكلي عام 2027 وتأثيره على الأرض.

وأوضح عميد كلية الهندسة الدكتور محمد كابلي، أن الاحتفال بأسبوع الفضاء العالمي يركز على التعريف بأهمية الفضاء في حياتنا ودوره المحوري في تطور العلوم والتكنولوجيا، والإنجازات الكبيرة التي حققتها البشرية في استكشاف الفضاء، والتذكير بالإمكانات والقدرات الهائلة مع التقدم المستمر والمتسارع في هذا المجال، بدءاً من الأقمار الصناعية التي تربط العالم ببعضه إلى مهمات استكشاف الكواكب البعيدة.

وأشاد بدور الطلاب والطالبات في الجامعة، وشغفهم بعلوم الفضاء، والسعي نحو التفوق والإبداع في هذا المجال الذي يفتح أمامهم أبوابًا لا حدود لها، في ظل وجود تخصصات فريدة من نوعها كتخصص هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة، وتخصص علوم الفلك والفضاء بكلية العلوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version